PHC 728X90

دبي تصدر قانونا جديدا للإفلاس على صدى أزمة أبراج

وكالات

أصدر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الثلاثاء، قانونا جديدا لتعسر الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، الذي يعد أكبر مركز مالي في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا

ومن المقرر أن يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ نهاية شهر أغسطس المقبل.

وأشارت وكالات أنباء عالمية إلى أن التشريع الجديد يأتي على خلفية انهيار شركة أبراج للأسهم الخاصة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي كان لها كيان خاضع للتنظيم في مركز دبي المالي العالمي.

ووفقًا لبيان على الموقع الرسمي لحاكم دبي، فإن القانون الجديد يقدم “مدين جديد في نظام إفلاس الحيازة”، وذلك للمدينين الذين تقدموا بطلب للإفلاس لكنهم ما زالوا يحتفظون بأصول.

كما يهدف إلى “تحقيق التوازن بين احتياجات جميع أصحاب المصلحة في سياق المواقف المتعثرة والإفلاس في مركز دبي المالي العالمي، مما يسهل نظام إعادة هيكلة الإفلاس بكفاءة وفعالية أكبر” وفقًا لبيان على موقع الحاكم.

ويجري حاليا التحقيق مع مؤسس أبراج عارف نقفي ومدير تنفيذي سابق من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) بتهمة للاحتيال على المستثمرين من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وقالت هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA) في أبريل إنها على اتصال مع SEC وكانت تحقق مع Abraaj Capital Ltd ، وهي كيان للشركة المنهارة ، في مجموعة من الأمور لكنها لم تحدد ما هي.

الرابط المختصر