PHC 728X90

هشام توفيق: مزايدة محدودة لاختيار شريك مصر الجديدة للإسكان والتعمير

الحصة المطروحة قابلة للزيادة بهدف نقلها من قطاع الأعمال إلى قانون الشركات

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام في تصريح لبوابة حابي جورنال أنه سيتم تنظيم مزايدة محدودة لاختيار المستثمر الذى سيتولي إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وكانت وزارة قطاع الأعمال قد قالت في بيان قبل قليل أنه سيتم طرح 22% من مصر الجديدة للاسكان والتعمير بالبورصة نصفها للمستثمر الذى سيقوم بالإدارة.

وكشف توفيق أن حصة 22% قابلة للزيادة بصورة تسمح بنقل مصر الجديدة للإسكان من قانون قطاع الأعمال العام إلى قانون الشركات رقم 159.

وتملك الشركة القابضة للتشييد والتعمير نحو 72.25% من مصر الجديدة للاسكان والتعمير.

وأكد توفيق أن المستثمر سيحصل على مكافأة كمقابل إدارة يتم تحديدها في العقود، بجانب شرائه نصف الحصة التى سيتم طرحها.

وأضاف توفيق أن اللجنة الوزارية المنوطة ببرنامج الطروحات وافقت من حيث المبدأ على الأسلوب الجديد للشراكة وطرح حصة إضافية من مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وتوقع وزير قطاع الأعمال العام خروج الدعوة لعقد الجمعية العمومية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير خلال شهر على أقصى تقدير لمناقشة الطرح والشراكة.

أضاف أن القابضة للتشييد المالك الرئيسي للشركة، ستعرض عقد الشراكة على مكتب قانوني لمراجعته قبل عرضه أمام الجمعية العمومية.

وأعرب توفيق عن أمله في إنهاء هذا الطرح بأسلوبه الجديد خلال الربع الثالث من العام الجاري، وقال: بكل تأكيد العملية ستتم قبل نهاية العام.

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام في بيان للبورصة اليوم ، أنها وافقت من حيث المبدأ مع الشركة القابضة للتشييد المالكة لشركة مصر الجديدة للإسكان على فكرة إسناد عقد إدارة الأخيرة إلى مستثمر مؤهل ذو خبرة في التطوير العقاري.

وأكدت أن الفكرة تتطلب موافقة 75% من الجمعية العمومية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وكان وزير قطاع الأعمال هشام توفيق قد أكد في تصريحات سابقة على هامش حفل سحور الجمعية المصرية للاستثمار المباشر قبل أسابيع، أنه سيتم الإعلان قريبا عن عقد إدارة لإحدى شركات الإسكان الكبيرة، وأكد لحابي جورنال أن الشريك سيكون شركة استثمار مباشر وليست مطورا عقاريا.

الرابط المختصر