محافظ المركزي يدعو اللجنة التشاورية لبنك التنمية الإفريقي لعقد اجتماعها الأخير في شرم الشيخ

aiBANK

حابي

دعا طارق عامر محافظ البنك المركزي، ومحافظ مصر لدى بنك التنمية الإفريقي، إلى عقد الاجتماع التشاوري الأخير للجنة التشاورية لمجلس محافظي البنك للجنة في شرم الشيخ، في سبتمبر القادم.

E-Bank

ووفق بيان للبنك المركزي، من المتوقع أن يسفر اجتماع شرم الشيخ عن الانتهاء من المفاوضات الخاصة بالزيادة السابعة لرأس مال البنك من خلال إيجاد توافق حول نسبة وآليات الزيادة، وكذا برنامج عمل البنك خلال العشر سنوات القادمة.

ويترأس عامر الوفد المصري المشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك، المنعقدة خلال الفترة من 11 إلى 14 يونيو الجاري، في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو.

وعقد عامر لقاءا مع كين أوفوري عطا وزير مالية غانا، ناقشا خلاله أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في مجالات الاستثمار والقطاع المصرفي، خاصة في ظل التجربة المصرية الرائدة في إصلاح القطاع المصرفي وتطبيق سياسات مالية ناجحة أدت إلى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر.

طارق عامر خلال اللقاء مع كين أوفوري عطا وزير مالية غانا

كما استعرض وزير مالية غانا خطة دولته، والتي تم اعتمادها حديثا، لتقليص الاعتماد على الدين الخارجي لتمويل البرامج التنموية وذلك من خلال العمل على جذب الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص.

وتسلم محافظ البنك المركزي المصري جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في إفريقيا لعام 2019، خلال الحفل السنوي للمصرفي الإفريقي (African Banker) والذي أقيم على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي في مالابو.

 

طارق عامر خلال تسلم الجائزة
الرابط المختصر