40 شركة سعودية تبحث فرص الاستثمار العقاري بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة الأسبوع المقبل

aiBANK

بكر بهجت

يبدأ وفد استثماري سعودي يضم 40 شركة تطوير عقاري ومقاولات جولة في مصر الأحد المقبل، تتضمن بحث الفرص الاستثمارية في العديد من المدن العمرانية الجديدة، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة.

E-Bank

ووفق بيان اللجنة العقارية بمجلس الأعمال المصري السعودي، فإن الوفد السعودي سيعقد عدة لقاءات مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد.

كما سيعقد الوفد جلسة مباحثات مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين من المطورين والشركات العقارية بحضور أعضاء المنظمات الفاعلة فى التطوير العقاري وذلك لعرض والترويج للفرص المتاحة للاستثمار فى المجال العقاري بمصر.

وقال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين- رئيس اللجنة العقارية بمجلس الأعمال المصري السعودي، إن زيارة الوفد السعودي لجمعية رجال الأعمال تأتي كأحد النتائج المثمرة للزيارة التى قام بها الوفد المصري إلى المملكة العربية السعودية فى أبريل الماضي.

وأضاف فوزي، أن المباحثات المصرية السعودية تهدف فى المقام الأول إلى جذب وزيادة الاستثمارات السعودية للاستثمار بقطاع التشييد بمصر وبحث اقامة شراكات قوية مع الجانب السعودي والتعاون المشترك بين المطورين العقاريين وشركات الاستثمار العقاري.

وقال فوزي، أن الجمعية ستنظم زيارة للوفد السعودي إلى العاصمة الإدارية الجديدة وعقد لقاء مع اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة وعمل جولة ميدانية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: “سيتم عقد ندوة عن فرص الاستثمار بالمشروعات القومية فى مصر على هامش عشاء عمل تنظمه الجمعية على شرف وزير الإسكان وجميعها تهدف للتعرف علي فرص الاستثمار للمطورين العقاريين فى المشاريع القومية والإسكان والتطوير العقاري بالسوق المصرية وعقد لقاءات ثنائية لبحث الشراكة بين المطورين والشركات العقارية فى البلدين”.

ومن المقرر أن يزور الوفد السعودي مدينة العلمين الجديدة ومشروع مراسي بجانب تنظيم ندوة عن الفرص الاستثمارية المتاحة بالاسكندرية بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية ونخبة متميزة من مجتمع الأعمال والشخصيات الهامة بالمحافظة.

الرابط المختصر