PHC 728X90

البنك الأهلي الكويتي يحقق نموا 41% في صافي ربح الربع الأول

حابي

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر، 213 مليون جنيه صافي أرباح تشغيلية، خلال الربع الأول من 2019، بنمو نسبته 41% مقارنة بذات الفترة من العام السابق.

إجمالي الأصول يقارب 30 مليار جنيه ..والودائع 25.9 مليارا

وأظهر بيان نتائج الأعمال الصادر عن البنك، تحقيق تحسن في صافي الدخل من العائد بنسبة 40% ليصل إلى 313 مليون جنيه، كما ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 8% لتصل إلى 25.95 مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي الأصول 29.93 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 6% في ذات الفترة.

محفظة القروض تصل إلى 17.3 مليار جنيه

ونمت محفظة القروض بنسبة 6% لتصل إلى أكثر من 17.34 مليار جنيه، بينما استمرت نسبة القروض غير المنتظمة في الحفاظ على مركزها القوي عند نسبة 2.86%، مع استقرار حقوق المساهمين لتصل إلى 2.74 مليار جنيه مصري.

وقال علي إبراهيم معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، إن نتائج أعمال الربع الأول من العام الجاري أتت كنتيجة لإنطلاقة ولستراتيجية البنك التوسعية، مؤكدا التزام مصرفة بتطبيق استراتيجيتة بعيدة المدى المتمثلة في تقديم تجربة تعامل مصرفي أسهل للعملاء.

وأضاف: “في ظل النمو المتسارع للقطاعين المصرفي والتجاري في مصر، فإننا ملتزمون بالحفاظ على التقدم الذى أحرزناه حتى الآن، والاستثمار في الاقتصاد المصري وفي العنصر البشري المتمثل في موظفي البنك الأهلي الكويتي -مصر”.

علي إبراهيم معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر

من جانبه قال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، إن السبب الرئيسي وراء ارتفاع صافي الأرباح التشغيلية وصافي الدخل من العائد يرجع إلى النمو الفعلي في ودائع العملاء وقوة أداء محفظة القروض.

وأوضح أن استراتيجية البنك تهدف إلى تحقيق التميز في الخدمة، إلى جانب التركيز على تطوير وتحسين مزايا وعروض المنتجات، والاهتمام بتلبية متطلبات العملاء، مؤكدا أن ذلك من شأنه مساعدة البنك على مواصلة النمو، وتقديم منتجات وخدمات تناسب احتياجات العملاء بجودة وكفاءة عالية.



الرابط المختصر :