PHC 728X90

اللواء حسين مصطفى خبير صناعة السيارات: المقاولات والتجارة مفتاحا نمو سوق الشاحنات

توقعات بزيادة المبيعات 10% بنهاية 2019


Warning: A non-numeric value encountered in D:\home\site\wwwroot\wp-content\themes\publisher\includes\func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in D:\home\site\wwwroot\wp-content\themes\publisher\includes\func-review-rating.php on line 213

شاهندة إبراهيم

قال اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، إن مبيعات الشاحنات تراجعت بنسبة 2.7% إلى 2.518 مركبة خلال شهر أبريل مقارنة بـ2.589 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واعتبر مصطفى أن هذا التراجع لا يؤثر في عملية تقييم حركة مبيعات الشاحنات؛ بالنظر إلى الزيادة التي تحققت خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام، بصورة تعبر عن نمو الاقتصاد وحركة المشروعات والأعمال على خريطة مصر.

وعزا خبير صناعة السيارات تراجع حركة مبيعات الشاحنات خلال شهر أبريل بإجمالي 70 مركبة إلى تشبُّع السوق، وشراء شركات المقاولات والنقل احتياجاتها خلال الشهور الثلاثة الأولى.

بينما أرجع ارتفاع مبيعات الأربعة أشهر الأولى إلى زيادة وتيرة المشروعات الكبرى في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أو العاصمة الإدارية الجديدة بجانب مشروعات إقامة الوحدات السكنية في مختلف أنحاء البلاد.

كما أشار إلى زيادة حركة التجارة سواء للاستيراد أو التصدير عبر الموانئ المختلفة.

وقال خبير صناعة السيارات إن تراجع مبيعات الشاحنات المجمعة محليًا بنحو 0.3%، بإجمالي 8.995 خلال الأربع أشهر الأولى مقابل 9.020 مركبة خلال نفس الفترة من العام الماضي، لا يذكر، وبمقارنة إجمالي المبيعات مع نفس الفترة من العام الماضي ستجدهما متساويان.

وتوقع مصطفى تحقيق سوق الشاحنات زيادة في مبيعاتها الإجمالية بنحو 10% بنهاية 2019 عن العام الماضي، بقيادة فئات الشاحنات من النقل الثقيل والخفيف “ميني بيك آب فان”.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن «أميك» بشأن مبيعات شهر أبريل، نمو فئات «الشاحنات» باستثناء الخفيفة المتوسطة، مع تراجع الطلب عليها خلال هذا الشهر.

بينما أظهر تسجيل فئة ميني بيك آب ارتفاعا بلغ 1650% بإجمالي 175 سيارة مقابل 10 وحدات خلال نفس الشهر من العام الماضي، مع ارتفاع مبيعات شاحنات النقل الثقيل بنسبة 113% مسجلة 89 وحدة.

وأشار «أميك» إلى أن المبيعات الإجمالية للشاحنات خلال فترة الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بلغت 10 آلاف و736 شاحنة، مقابل 10 آلاف و30 وحدة تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنمو 7%.



الرابط المختصر :