أحمد الوكيل: 1.8 مليار جنيه حصيلة الإقرارات الضريبية المقدمة من الغرف التجارية

aiBANK

فاروق يوسف

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية ورئيس اتحاد غرف البحر المتوسط، إن الاستثمار في مصر خلال الفترة القادمة سيكون استثمارا في المستقبل، من خلال تغطية وخدمة مليار و800 مليون مستهلك عن طريق اتفاقيات التجارة الحرة.

E-Bank

وأضاف الوكيل، خلال كلمته على هامش المؤتمر الخامس للمنح والقروض والآليات غير البنكية: نعمل حاليًا على تهيئة مناخ تيسير أداء الأعمال حتى نستطيع جذب الاستثمارات العالمية، مع خلق فرص عمل جديدة.

وتابع: نسعى أيضًا لضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الاقتصادية الرسمية، وبالفعل نجحنا في إنشاء شركات جديدة في أقل من 22 دقيقة، ونجحت الغرف التجارية في دعم موارد الدولة بعد الإعلان عن تيسير الإقرارات الضريبية للممولين، وتم تحصيل أكثر من مليار و800 مليون جنيه خلال الموسم الضريبي الماضي.

وأشار إلى زيادة الصادرات إلى شطري البحر المتوسط من أهم الملفات الجاري العمل عليها خلال الفترة الحالية، سواء كانت صادرات سلعية وخدمية.

ولفت رئيس اتحاد الغرف التجارية إلى أن المؤتمر سيشهد عرض تفاصيل عمليات التمويل المقدمة من هيئات المعونات والبنوك والصناديق الإنمائية، والتي بلغت 23 مليار دولار سيتم ضخهم في تنمية المشاريع المختلفة لاسيما المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الرابط المختصر