العربية لمنتجات الألبان: مجلس الإدارة وافق على مخاطبة FCL بإجراء الفحص النافي للجهالة

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة العربية لمنتجات الألبان ” آراب ديري” – باندا في جلسته المنعقدة أمس 15 يونيو 2019 على تمكين Friesland Campaina international holding B.V (FCL) بإجراء الفحص النافي للجهالة في إطار رغبة الأخيرة للاستحواذ على الأولى.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها تلقت مخاطبة من فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج الهولندية يوم الجمعة 14 يونيو للمطالبة بتمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة.

وبحسب البيان تتضمنت المخاطبة مايلي” نحن شركة FCl وبموجب هذا الخطاب فإن الشركة مهتمة باحتمالية الاستحواذ على 100% من أسهم العربية لمنتجات الألبان وسوف نكون سعداء بالحصول على فرصة للبدء في تلك الإجراءات، حتي يتسني لنا تحليل فرص الاستحواذ على العربية لمنتجات الألبان وفقًا لقواعد البورصة المصرية وبموجب ذلك تطلب FCL من مجلس إدارة العربية لمنتجات الألبان توفير جميع المعلومات اللازمة للشركة لإجراء الفحص النافي للجهالة.

يشار إلى أن شركة FCL هي جزء من شركة Royal friesland campina Group وهي شركة منتجات ألبان متعددة الجنسيات مقرها هولندا وجميع أسهمها مملوكة لجمعية من أكثر من 12000 عضو من المزارعين بهولندا والمانيا وبلجيكا كواحدة من أكبر شركات صناعة الألبان في العالم وتباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة حول العالم في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وبحسب البيان FCL يعمل لديها 24000 موظف في 28 دولة وفي عام 2018 بلغ إجمالي مبيعات الشركة 11.6 مليار يورو، وأعمال الشركة في مصر تتركز على استيراد الجبن الهولندي تحت أسم فريكو.

الرابط المختصر