تمويلي ترفع رأسمالها إلى 75 مليون جنيه لتمويل التوسعات

750 مليون جنيه المحفظة المستهدفة بنهاية 2019 لصالح 40 ألف عميل

aiBANK

حابي

قرر مجلس إدارة شركة تمويلي لإقراض المشروعات متناهية الصغر، زيادة رأسمال الشركة بنسبة 50% ليرتفع من 50 مليون جنيه إلى 75 مليون جنيه.

وتستهدف الشركة من الزيادة، تمويل خططها التوسعية خلال العام الجاري، وتنفيذ استراتيجية التشغيل التي تتبناها منذ بداية عملها في أغسطس 2018.

افتتاح 15 فرعا جديدا قبل نهاية 2019

E-Bank
وقال عمرو أبو العزم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، إن خطة التوسع تتضمن الوصول بشبكة الفروع إلى 40 فرعا بنهاية العام الجاري، مقابل 25 فرعا حاليا، على أن تصل إلى 60 فرعا بنهاية العام المقبل 2020.

وأوضح أن قرار مساهمي الشركة بزيادة رأسمالها خلال العام الأول للتشغيل يأتي استجابة لحالة النمو الكبيرة التي يشهدها سوق التمويل متناهي الصغر في مصر خلال الفترة الراهنة، بفعل حوافز حكومية جيدة للقطاع.

توظيف جزء من زيادة رأس المال في تطوير البنية التكنولوجية

وأكد أن جزء من زيادة رأس المال سوف يتم استثماره في تطوير نظم التكنولوجيا والمعلومات بالشركة إلى جانب تمويل الخطط التدريبية والتسويقية للشركة.

محفظة الشركة ترتفع إلى 400 مليون جنيه لصالح 23 ألف عميل

من جانبه أكد أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، استمرار نمو أعمال الشركة حيث تبلغ قيمة المحفظة التمويلية الخاصة بالشركة حالياً 400 مليون جنيه موزعة على 23 ألف عميل.

أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر

وقال إن خطة الشركة تستهدف الوصول بحجم المحفظة إلى 750 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، وعدد عملاء 40 ألف عميل، عبر التوسع في الانتشار الجغرافي وطرح منتجات جديدة تلبي احتياجات كافة العملاء لا سيما مع بدء تفعيل اتفاقية استغلال شبكة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات الشركة.

من جهة أخرى أعلنت شركة تمويلي المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة (ICSB) الذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 18 إلى 21 يونيو الحالي.

جدير بالذكر، أن تمويلي بدأت نشاطها في أغسطس 2018 ويساهم في رأسمالها تحالف يضم كل من: شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، أيادي للاستثمار والتنمية، وشركة البريد للاستثمار.

الرابط المختصر