رئيس الوزراء: المشروعات القومية أظهرت القدرات الحقيقية للقطاع العقاري

aiBANK

بكر بهجت

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ قليل فاعليات النسخة الخامسة من ملتقى بناة مصر الذي ينظمه الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والمجلس التصديري للعقارات.

E-Bank

وفي كلمته الافتتاحية أكد رئيس الوزراء، أن الانطلاقة العمرانية التي شهدتها مصر خلال الأعوام الأخيرة سواء بالمشروعات العملاقة التي تم إطلاقها أو مشروعات القطاع الخاص أثبتت قوة هذا القطاع وأظهرت القدرات التي تتمتع بها شركات المقاولات.

وأضاف مدبولي أن الحكومة تعمل بقوة شديدة لتطوير صناعة تصدير العقار المصري، وذلك لاستعادة مكانة مصر فى إطار تعاونها مع أشقائها فى الدول العربية والقارة الأفريقية، إلى جانب الخطط الخاصة بتصدير العقارات.

وتابع مدبولي، أن هذه الاستراتيجية تأتى فى إطار اكتساب شركات المقاولات المصرية خبرات عالمية فى تنفيذ كل المشروعات العملاقة والمشروعات القومية خلال الخمس سنوات الماضية مثل قطاعات الطرق والأنفاق والمشروعات العقارية والإسكان.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الشهادات الدولية التي حصلت عليها مصر، تؤكد إن ما تحقق على أرض الواقع هو معجزة بكل المقاييس.

ويشارك أيضا فى الملتقى 500 قيادة تنفيذية لكبرى الشركات ومؤسسات التمويل، وملتقى «بناة مصر» يبحث فرص مشاركة شركات المقاولات المصرية في إعادة إعمار كلا من ليبيا والعراق.

ومن جانبه قال المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقارات، إنّ المجلس يعمل على إعداد استراتيجية لتصدير العقار المصري لآفاق كبيرة، بما يضمن تواجد للمطورين وأيضا لقطاع المقاولات على الساحة الدولية.

واقترح شكري تنظيم حملة للترويج لتشجيع السياحة فى مصر، وفتح قنوات اتصال مع كبار المسوقين ودعوتهم للحضور إلى مصر، وتوطيد العلاقات مع المسئولين بصناديق العقارات المصرية.

وطالب شكري بتنظيم أكبر مؤتمر للسوق العقارى فى مصر فى 2020 بمدينة شرم الشيخ، موضحًا أن المؤتمر سيساهم فى الترويج للمشاريع القومية وستعطى أثر كبير للتعريف بحجم السوق العقارى.

وتأتي فاعليات ملتقى “بناة مصر”، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث يلتقى من خلاله 14 رئيس اتحاد مقاولات إفريقي وعربى، لوضع رؤية تنفيذية للمشاريع الكبرى في القارة السمراء.

الرابط المختصر