قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات تستعرض الحلول الرقمية للشركات الناشئة

aiBANK

فاروق يوسف

تستضيف القاهرة قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات في مصر لعام 2019، والتي تنظمها شركة أي دي سي (IDC) وبشراكة استراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.

E-Bank

وتعقد القمة يوم الثلاثاء القادم 18 يونيو، بحضور أكثر من 300 من قادة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة لمناقشة استراتيجيات النجاح في عصر الابتكار والتكنولوجيات الحديثة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الكلمة الافتتاحية في قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات في مصر لعام 2019.

وتشمل أجندة القمة مزيجاً متنوعاً من العروض التقديمية والمناقشات وورش العمل المصممة لمساعدة مديري تكنولوجيا المعلومات في المنطقة لتحقيق أقصى استفادة من المعلومات، إضافة إلى تسخير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الناشئة، وتحفيز ابتكار المؤسسات لزيادة كفاءتها وإنتاجياتها.

وقالت هالة الجوهري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” أن نسخة قمة هذا العام وهي الخامسة على التوالي في مصر ستشهد تطورًا جديدًا، وبغرض إتاحة منصة لاستعراض الحلول الرقمية للشركات المصرية الناشئة في مجالات الذكاء الاصطناعي AI، وانترنت الأشياء IoT، وأمن المعلومات Security.

وتتضمن أجندة القمة هذا العام تكريم أفضل مدراء لتكنولوجيا المعلومات للعام 2019 وكذلك أفضل مدراء لأمن المعلومات للعام 2019 من خلال فاعلية “جوائز IDC CIO Excellence 2019”.

وتكرم شركة أي دي سي قادة تكنولوجيا المعلومات الذين تميزوا في صياغة وتقديم مبادرات التحول الرقمي لمؤسساتهم مع التركيز على الفوائد الناجمة عن مثل هذه المبادرات.

وقال جيوتي لالشانداني، نائب رئيس مجموعة IDC والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أنه مع استمرار التحول الرقمي في إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي، سيتضاعف الابتكار، وتشتد المنافسة بين المنصات الرقمية، وتصبح البيانات هي أساس الميزة التنافسية.

وأضاف أنه مع تغيير مشهد الريادة في السوق العالمي وصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سيكون في المقدمة هؤلاء الذين يمتلكون حلول تكنولوجية مبتكرة ونماذج أعمال متطورة واستخدامات متميزة للتحول الرقمي، ونظراً لهذا التحول غير المسبوق، من الضروري أن تتخذ المؤسسات القرارات التكنولوجية الصحيحة لضمان استمرار المنافسة المستقبلية.

الرابط المختصر