البنك الأهلي يحصد 15 جائزة دولية في القروض المشتركة والاستشارات المالية والتوريق

aiBANK

حابي

حصد البنك الأهلي المصري 15 جائزة دولية، 14 منها مقدمة من مؤسسة EMEA Finance كأفضل بنك في مجال القروض المشتركة والاستشارات المالية وإعادة الهيكلة والتوريق على مستوي قارة إفريقيا لعام 2018.

E-Bank

وقال أكبر بنك حكومي بالبلاد، في بيان، أنه حصل أيضا على جوائز أخري من نفس المؤسسة، منها أفضل التمويلات الممنوحة على مستوي أفريقيا في عدة مجالات منها البترول والغاز الطبيعي، الزراعة، الاتصالات، الصناعة، التشييد العقاري، إعادة الهيكلة، إعادة التمويل، وأخيرا التوريق.

وتم منح التمويلات لعدد من الشركات هي: الشرق الأوسط لتكرير البترول – ميدور ، القناة للسكر، مصانع العز للدرفلة، رؤية القابضة للاستثمارات، الشركة المصرية لإنتاج البروبيلين و البولي بروبيلين، وأخيرا شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي.

وحصل البنك الأهلي المصري أيضا على جائزة أفضل تمويل من خلال هيئة ضمان الصادرات على مستوي الشرق الأوسط وذلك عن تمويل شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول – ميدور، على هامش المؤتمر السنوي الذي تقيمه مؤسسة TXF الدولية والذي تضمن عدة اجتماعات شارك فيها مجموعة من البنوك الدولية.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حصول البنك علي تلك المجموعة من الجوائز يأتي مدعوما بتوفير كافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات ودعم مصرفه المستمر لمشروعات القطاعين العام والخاص ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية.

عكاشة: البنك الأهلي شريكا استراتيجيا في تمويل المشروعات الكبرى
وأشار إلى أن البنك الأهلي يعد شريكا استراتيجيا في تمويل تلك المشروعات، ويولي اهتماما كبيرا بصفقات القروض المشتركة باعتباره أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية، والذي يترتب عليه ضرورة الاهتمام بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الزراعة، والصناعة، والبترول، والكهرباء، والنقل والمواصلات، ومواد البناء، والمقاولات، والأغذية والتنمية العقارية وهو ما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

أبو الفتوح: شبكة علاقات قوية مع البنوك المحلية والأجنبية

من جانبه أفاد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن الجوائز التي حصل عليها مصرفه تأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

وأضاف أن البنك الأهلى يستند إلى قاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له فرصة ضخ تمويلات ضخمة سواء منفردا أو من خلال الاشتراك في تحالفات مصرفية.

رياض: محفظة تمويل الشركات والقروض المشتركة 399 مليار جنيه

وقال شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك، إن حصد مصرفه للجوائز الدولية يرجع بشكل أساسي إلى كفاءة العاملين بقطاعات البنك المعنية بنشاط الإقراض، مؤكدا على أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة وحدات القطاع المصرفي.

وأضاف أن إجمالي محفظة تمويل الشركات والقروض المشتركة بالبنك وصلت إلي 399 مليار جنيه في إقفال أبريل 2019.

السرسي: 17 قرضا مشتركا بقيمة 90 مليار جنيه خلال 2018

وكشف أحمد السرسي، مدير عام القروض المشتركة عن قيام البنك الأهلي بترتيب 17 قرضا مشتركا خلال عام 2018 بإجمالي قيمة 90 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق لعدة شركات كبري.

الرابط المختصر