تحالف ثلاثي يعلن الاستحواذ على 100% من حصة أوراسكوم للتنمية في مجموعة تمويل

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة ابتكار للتمويل الاستثماري- التي يضم هيكل ملكيتها إم إم جروب للصناعة وبي انفستمنتس القابضة- إتمام عملية الاستحواذ على 100% من حصة أوراسكوم للتنمية- مصر في مجموعة شركات تمويل، عبر تحالف ثلاثي يشمل كذلك TCVI وأكوير للاستثمار.

E-Bank

وأوضحت شركة بي انفستمنتس القابضة، في بيان للبورصة اليوم، أن حصة أوراسكوم للتنمية تمثل حوالي 87% من مجموعة شركات تمويل على أساس قيمة إجمالية للشركة قدرها 360 مليون جنيه.

وأضافت أن عملية تنفيذ نقل الأسهم تمت في ضوء حصول التحالف على جميع الموافقات اللازمة.

الجدير بالذكر أن حصة شركة ابتكار في مجموعة شركات تمويل تبلغ حوالي 45% بينما حصة شركة بي انفستمنتس القابضة حوالي 20% من شركة ابتكار للتمويل الاستثماري.

وبحسب البيان، تضم مجموعة شركات تمويل أربع شركات تعمل في مجال التمويل العقاري والتخصيم والتأجير التمويلي والتحصيل والوساطة التأمينية وهي تمويل للتمويل العقاري وتمويل للتأجير التمويلي وشركة تحصيل لخدمات التحصيل والإتصالات وشركة أوفر سيز للوساطة التأمينية.

ومن جانبه، قال علاء الدين سبع، رئيس مجلس إدارة شركة ابتكار للتمويل الاستثماري: “يسرنا الإعلان عن استكمال عملية الاستحواذ على مجموعة شركات تمويل حيث يمثل هذا الاستحواذ إحدى الركائز المحورية نحو تحقيق النمو وتقديم المزيد من المنتجات المالية، والاستفادة من التكامل بين الشركات والاستثمارات التابعة لشركة ابتكار”.

الرابط المختصر