ENB2021_900x90

مراكز: افتتاح مول طنطا في الربع الأخير من العام باستثمارات مليار جنيه

بكر بهجت

تعتزم شركة مراكز التابعة لمجموعة الحكير السعودية، افتتاح مول طنطا في الربع الأخير من العام الجاري، والبالغة استثماراته نحو مليار جنيه، تبعا لما أعلنه أحمد بدراوي-نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة.

وأضاف بدراوي وفق بيان الشركة أن مول طنطا هو الأول في محافظة الغربية الذي يُقام طبقاً للمعايير العالمية، والذي يضم العديد من متاجر التجزئة العالمية والمناطق الترفيهية العائلية، ومجمع للسنيمات، لخدمة مواطني الدلتا.

ولفت إلى أن المول يشغل مساحة إجمالية تصل إلى 33 فدان، بينما تبلغ المساحة البنائية له 60000 متر مربع والمساحة المتاحة للتأجير 40000 متر مربع، ويضم 140 متجرا، بالإضافة إلى 30 منفذاً متنوعاً للأغذية والمشروبات ومجمع للسنيمات يضم عدة شاشات.

وتوقعت مراكز أن يشغل مول طنطا من 10000 إلى 12000 زائر يومياً بعد افتتاحه في الربع الأخير من العام الحالي.

وتابع بدراوي أن استراتيجية شركة مراكز تم وضعها بالتركيز على محافظات وأقاليم مصر التي تحتاج للمزيد من الجهود التنموية والخدمات، لافتا إلى أن دراسات الشركة كشفت عن تركز النسبة الأكبر من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القاهرة والإسكندرية.

وكشف عن استحواذ الشركة على قطعة أرض في مدينة المنصورة لتكرار نفس التجربة، ونتمنى التوسع في محافظات مصرية أخرى خلال المستقبل القريب.

ووفقا بيانات الشركة فإن مول طنطا على مدار مراحل تطويره وأثناء تشغيله، يوفر أكثر من 10000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للمصريين في العديد من المناصب الإدارية والوظائف المتنوعة في المول.

ومن جانبه قال باسل رمزي العضو المنتدب لشركة مراكز إنّ مول طنطا سيصبح أهم وجهة ومركز تجاري للتسوق والترفيه في الدلتا حيث يقدم باقة متكاملة من الخدمات و سبل الترفيه لمواطنيها.

وأضاف أن مراكز تمكنت منذ انطلاقها في السوق المصري عام 2015، من توحيد استثمارات مجموعة الحكير في مجالات عديدة والتي يبلغ اجماليها 15مليار جنيه، تحت شركة واحدة.

الرابط المختصر