التجاري وفا بنك يدشن أول مركز لتطوير الأعمال ضمن مبادرة رواد النيل

aiBANK

أمنية إبراهيم

دشن التجاري وفا بنك إيجيبت، اليوم، أول مركز لتطوير الأعمال ضمن مبادرة رواد النيل، التي يرعاها البنك المركزي وتستهدف تشجيع الشركات الناشئة وأصحاب الأفكار ورواد الأعمال على تنفيذ مشروعاتهم عبر تقديم خدمات الدعم الفني والإداري.

E-Bank

وحضر الافتتاح كل من: لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، ونيرمين الطاهري، وكيل محافظ مساعد لقطاع التطوير المصرفي، وهلا صقر، رئيس مجلس إدارة التجاري وفا إيجيبت (رهن موافقة البنك المركزي)، وهشام السفا، العضو المنتدب الجديد للبنك، وعبد الرفيع الهاشمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والأعمال، ورانيا الشافعي، مدير مركز تطوير الأعمال.

وأكدت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، تمتع مجموعة التجاري وفا بنك بخبرة وباع طويل في مجال دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك دعم ريادة الأعمال، مشيرة إلى أن المجموعة تعمل على نقل الخبرات لتحقيق قيمة مضافة للقطاع المصرفي.

وقالت هلا صقر، رئيس مجلس الإدارة (رهن موافقة البنك المركزي)، إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يستحوذ على جانب رئيسي من استراتيجية عمل المجموعة في مصر، وتم وضع عدة برامج لتقديم الدعم التمويلي والاستشاري والفني مع التركيز على الخدمات غير المالية.

من جانبه، أكد هشام السفا، العضو المنتدب للتجاري وفا إيجيبت، إن النصح والاستشارات المالية أكثر ما يهم شريحة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والصناعات الصغيرة، ولذا فإن مراكز الأعمال ستقدم دعما قويا وستلعب دور محوري في مساعدة هذه الشركات.

كما أكد عبد الرفيع الهاشمي، أن الخدمات غير المالية هي الأساس لقطاع المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، ثم يأتي بعد ذلك التمويل والذي يشكل احتياجات 10% من المشروعات فقط والباقي يحتاج إلى استشارات ونصائح .

الرابط المختصر