عدد حفارات النفط في أمريكا يرتفع للمرة الأولى منذ 3 أسابيع

aiBANK

رويترز

زادت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط العاملة للمرة الأولى في الأسابيع الثلاثة المنقضية مع صعود عقود الخام الأمريكي حوالي 10 في المئة هذا الأسبوع.

E-Bank

لكن انخفاضات كبيرة في أسعار الطاقة على مدار الشهرين السابقين دفعت محللين إلى خفض توقعاتهم لعدد الحفارات للعامين 2019 و2020.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن الشركات أضافت حفارا نفطيا واحدا في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو ليصل العدد الإجمالي إلى 789 حفارا.

وفي نفس الأسبوع من العام الماضي كان عدد حفارات النفط العاملة 862 حفارا.

وتراجع عدد حفارات النفط النشطة، وهو مؤشر أولي للانتاج مستقبلا، على مدار الأشهر الستة الماضية مع قيام شركات الاستكشاف والانتاج المستقلة بخفض الانفاق على أعمال الحفر الجديدة مع تركيزها بشكل أكبر على نمو الأرباح بدلا من زيادة الانتاج.

وجرى تداول عقود الخام الأمريكي حول 57 دولارا للبرميل يوم الجمعة متجهة نحو إنهاء الأسبوع على مكاسب بحوالي 10 في المئة بفعل مخاوف من هجوم عسكري أمريكي على إيران قد تعطل تدفقات الخام من الشرق الأوسط.

ومن المنتظر ان يجري تداول عقود الخام حول 57 دولارا للبرميل للفترة المتبقية من العام وحول 55 دولارا في العام 2020.

لكن قبل الأسبوع الحالى هبطت عقود الخام الأمريكي حوالي 20 في المئة من أعلى مستوى لها في خمسة أشهر البالغ 75.60 دولار للبرميل الذي سجلته في أواخر أبريل.

الرابط المختصر