وزير النقل يتفقد مصنع mcv لوسائل النقل ممثل مرسيدس العالمية

aiBANK

أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير جولة تفقدية اليوم لمصنع وسائل النقل mcv ممثل مرسيدس العالمية، وتفقد الوزير أقسام المصنع المختلفة، ثم تفقد الطرازات المختلفة من الأتوبيسات المجهزة للعمل في مجالات السياحية و النقل بين المحافظات.

وتفقد أيضا أتوبيسات الشركات والمصانع والمدارس والجامعات وأتوبيسات شركات النقل العام والأتوبيسات التي يتم تصديرها إلى عدد من الدول الأوربية مثل فرنسا حيث يعمل بعض هذه الأتوبيسات بالغاز والبعض بالديزل، والنوع الثالث كهرباء ديزل وتعمل وفق آلية فنية محددة.

E-Bank

وأشاد وزير النقل بأهمية مثل هذه النوعية من المصانع التي تحقق توطين لصناعة النقل بمصر خاصة مع التطور الكبير لكافة قطاعات النقل، مشيرا إلى أنه سيزور أيضا عدد من مصانع أتوبيساتBRT في عدد من الدول الأوربية والأجنبية.

ونوه وزير النقل، إلى أنه سيتم عمل دراسة لتجارب المدن المماثلة التي تستخدم مثل هذه النوعية الحافلات ثم عمل دراسة خاصة بإمكانية تطبيق هذا النظام في القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة شاملة المسارات والمحطات وأماكن شحن البطاريات _ في المحطات النهائية أو في محطات المسار وسعة كل حافة وتأثير تطبيق هذا النظام على تحقيق السيولة المرورية.

الرابط المختصر