بورتلاند طرة: إعداد خطة شاملة لوقف تراكم الخسائر.. والعمومية توقف صناعة الأسمنت

اللجوء لقرار التصفية إذا لم يغادر معظم العاملين

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية في جلستها المنعقدة 10 يونيو 2019 على الاستعانة بمستشارين ماليين ومحاسبين مستقلين لإعداد خطة شاملة لوقف تراكم الخسائر.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا القرار جاء في ظل الخسائر المتراكمة والتي بلغت 669 مليون جنيه طبقًا للقوائم المالية في نهاية 2018 والتي تفاقمت في نهاية الربع الأول من 2019 لتصبح 684 مليون جنيه وكذلك النتائج السلبية المتوقعة على المدى المتوسط والتي مازالت تتكبدها نتيجة لما يشهده سوق صناعة الأسمنت حاليًا.

وبحسب البيان قررت الجمعية العامة الغير عادية وقف نشاط صناعة وإنتاج الأسمنت بالشركة بشكل مؤقت لوقف الخسائر الناتجة عن عدم قدرة الشركة على تغطية تكاليفها في الوقت الحالي.

وأشار خوسية ماريا العضو المنتدب أن هناك تكاليف ثابتة وأخرى إضافية على الشركة أن تخفضها لأقصي حد ممكن، موكدًا أن الشركة لم تقم بإجبار العاملين على الخروج وإنما يتم التسوية معهم بشكل رضائي.

وبحسب البيان تساءل أحد المساهمين خلال جلسة العمومية عن موقف العامل الذي يرفض الخروج الرضائي.

فأجابة العضو المنتدب بأن إدارة الموارد البشرية سوف تتعامل مع الموقف والعمال سوف يحصلون على إجازة إذا قرورا البقاء وذلك لوقف الخسائر وتوفير 80% من تكاليف العاملين المتمثلة في بنود أخرى بجانب المرتبات.

ولفتت العضو المنتدب أن معظم العاملين مستعدين للمغادرة وإذا لم يحدث ذلك سيكون هناك احتمالية اللجوء لعرض قرار التصفية.

وسأل أحد المساهمين إذا ما تم حساب التكاليف الثابتة التي سيتم توفيرها في حالة توقف النشاط فأجاب العضو المنتدب بأنه سيتم توفير 200 مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن القوائم المالية للشركة أظهرت خلال نتائج الربع الأول من العام الجاري ارتفاع خسائرها بنسبة 267.7% مقارنة بالفترة المناظرة.

وأوضحت، أنها سجلت صافي خسائر خلال الثلاث أشهر المنتهية في مارس 2019 بقيمة 50.898 مليون جنيه مقابل 13.843 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

في حين صعدت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 290.802 مليون جنيه مقابل 268.653 مليون جنيه بالفترة المقارنة

الرابط المختصر