أحمد نعيم: الاستقرار والكثافة السكانية يجعلان مصر سوقا مستهدفة للشركات الأم

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال أحمد نعيم، مدير مبيعات التجاري وشبكة موزعي فاو بشركة جيوشي موتورز، إن التخفيضات التي تشهدها سوق السيارات تأتي نتيجة لتراجع سعر الدولار بنحو 1.20 جنيها، مع المنافسة الطبيعية بين شركات القطاع للوصول إلى المستهلك.

E-Bank

ورهن نعيم إقرار تخفيضات جديدة على أسعار المركبات بتسجيل العملة الخضراء مزيد من التراجع.

وأكد مدير مبيعات التجاري وشبكة موزعي فاو بشركة جيوشي موتورز أن التخفيضات المعلن عنها خلال شهر مايو حركت مبيعات السوق بشكل جيد.

وقال نعيم إن الشركات الأم تضع مصر نصب أعينها؛ نظرًا لكونها إحدى الأسواق القليلة المستقرة اقتصاديًا وسياسيًا في منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن وصول تعدادها السكاني إلى نحو 100 مليون نسمة، وهو ما يجعلها سوقا مستهدفة للشركات العالمية.

وأضاف أن ذلك فضلا عن سريان المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، والتي ميزت السيارات ذات المنشأ الأوروبي بـ«زيرو جمارك».

يذكر أن مبيعات الشهور الأربعة الأولى من عام 2019 سجلت 46 ألفًا و589 وحدة، بتراجع نحو 2.473 عملية بيع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وارتفعت مبيعات الحافلات، خلال الفترة نفسها، بنسبة 8%، مسجلة 4.504 وحدة مقارنة بـ4.189 مركبة في الأشهر الأربعة الأولى من العام الماضي.

كما نمت مبيعات الشاحنات التجارية، خلال الفترة من يناير حتى أبريل، بنسبة 7%، مسجلة نحو 10 آلاف و589 وحدة مقابل 10 آلاف و62 مركبة.

الرابط المختصر