PHC 728X90

1042 شقة و256 ورشة صناعية أبرز ملامح طروحات الإسكان منذ بداية يونيو

بكر بهجت

أعلنت وزارة الإسكان، منذ بداية يونيو الجاري، عددا من طروحات الوحدات والأراضي السكنية والخدمية والورش الصناعية في المدن الجديدة، كان آخرها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الشروق.

وبلغ عدد الوحدات السكنية المطروحة، وفق حصر لبوابة حابي جورنال: 1042 وحدة من خلال طرحين، الأول: 504 وحدات بمشروع سكن مصر في مدينة الشروق، والثاني: 538 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما شملت طروحات «الإسكان»: 256 ورشة صناعية بمدينة العاشر من رمضان، بالإضافة إلى التجهيز لطرح 966 قطعة أرض سكنية وخدمية.

1042 وحدة سكنية

ووفق ما أعلنته الوزارة، صباح اليوم فإن أسلوب الحجز والسداد والمواقع والنماذج والمساحات والأسعار الخاصة بوحدات سكن مصر في الشروق ستكون متاحة على الموقع الإلكترونى من الثلاثاء 2 يوليو المقبل.

وقالت الوزارة إن الوحدات مساحاتها تتراوح بين 106 و133 م2، بمدينة الشروق، بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني، من خلال بنك التعمير والإسكان.

وفيما يتعلق بوحدات العاصمة الإدارية فإن بيان الوزارة الصادر اليوم أيضا أوضح أن الوحدات البالغ عددها 538 وحدة تقع بالمجاورة D 8 بالحى السكنى R 3، بمساحات تتراوح بين 130 و173 م2، وذلك بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني، من خلال بنك التعمير والإسكان.

وعن أنظمة السداد، قال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إنه بالنسبة لوحدات سكن مصر في مدينة الشروق، فسدد مبلغ جدية الحجز وقدره 70 ألف جنيه للوحدة، ويتم استكمال سداد نسبة 20٪ بالإضافة إلى 1٪ مصاريف إدارية + 0.5٪ مجلس أمناء من قيمة الوحدة خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكترونى.

كما يسدد 10٪ من ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكترونى، و10% عند الاستلام، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات بدون فوائد.

أما بالنسبة لوحدات العاصمة الإدارية الجديدة فيسدد مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه للوحدة، ويتم استكمال سداد نسبة 10٪ بالإضافة إلى 1٪ مصاريف إدارية + 0.5٪ مجلس أمناء من قيمة الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز.

وتابع: ويسدد 10٪ من ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز، بالإضافة إلى 10% عند الاستلام، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات دون فوائد، ويجوز سداد باقي القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة.

256 ورشة صناعية

كما طرحت الوزارة يوم الأربعاء الماضي 19 يونيو المرحلة الأولى من الورش الصناعية، بمباني المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة، بمدينة العاشر من رمضان، والتي تشمل 256 ورشة بمجمعى “ب – ج”، بمساحة في حدود 702 م2 للورشة.

وتبدأ خطوات حجز الورش بسحب كراسة الشروط من مقر جهاز  المدينة غدا الثلاثاء 25 يونيو، مع السماح للمتقدم بحجز أكثر من وحدة وبحد أقصى 4 وحدات، على أن يكون التقديم بمقر جهاز المدينة أيضا أو جهاز تنمية المشروعات حتى 11 يوليو المقبل.

966 قطعة أرض متنوعة

وفيما يتعلق بالأراضي، فإن وزير الإسكان، كشف خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يوم 12 يونيو أن هناك ما يزيد على 700 قطعة أرض إسكان متميز وأكثر تميزا جاهزة للطرح حاليا للمواطنين، وكذا 251 قطعة أرض خدمات، تشمل محطات وقود، وخدمات بالمناطق الصناعية، وخدمات متنوعة أخرى، كما يتم التجهيز لطرح 15 قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل بعدد من المدن الجديدة.

الرابط المختصر