PHC 728X90

الزراعة تعلن الاتفاق مع نيوزيلاندا على تصدير البرتقال

حابي

وقع وزير الزراعة ونظيره النيوزيلاندي وثيقة للتعاون في تنفيذ برنامج عمل مشترك مدته عامين في عدد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الزراعي.

حضر مراسم التوقيع، الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، فضلاً عن السفير النيوزيلاندي بالقاهرة.

وأعلن وزير الزراعة الاتفاق مع نظيره النيوزيلاندي على فتح أسواق بلاده أمام البرتقال المصري، وجرى الاتفاق على إجراءات التصدير.

ولفت إلى أن الموالح أصبحت تشكل ركناً أساسياً للصادرات الزراعية المصرية، وهو ما يؤكد جودتها وسمعتها العالمية.

وأشار وزير الزراعة إلى أن مصر نجحت الفترة الأخيرة في فتح أسواق جديدة لحاصلاتها الزراعية في مختلف دول العالم، وأنها شهدت طفرة غير مسبوقة.

وأكد الوزير أن دولة نيوزيلندا لديها خبرة كبيرة في القطاع الزراعي وحققت نجاحات واسعة في هذا الإطار، وخاصة في مجال الإنتاج الحيواني، وتطوير إنتاج الألبان، معربا عن أمله في زيادة فرص التعاون بين البلدين.

ومن جهتها، قالت الدكتورة منى محرز، نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، انه تم الاتفاق مع الجانب النيوزيلندي على إعداد برنامج تدريبي في مجال الوبائيات للأطباء البيطريين؛ نظرا للخبرة الفنية التي تمتلكها البلد الأوروبية في هذا المجال، الأمر الذي يمكنها من تقديم دعم فني للأطباء البيطريين المصريين، سواء من خلال سفر البعثات إليها أو استقدام خبراءها.

الرابط المختصر