PHC 728X90

أورينت للتأمين: طرح منتجات جديدة و زيادة رأس المال بنحو 100 مليون جنيه

فاروق يوسف

قال محمد مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة أورينت للتأمين التكافلى – مصر، أنها تستهدف طرح منتجات تأمينية جديدة على رأسها التأمين الائتماني والتأمين خارج الحدود لاسيما في التأمينات الطبية، كما أنها تقوم بتطوير بعض المنتجات الخاصة بالأخطار الإلكترونية.

وأوضح أنه تمت مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الموافقات اللازمة لطرح وثيقة التأمين الائتماني، ومن المقرر خلال الفترة القريبة المقبلة إرسال الطلبات الخاصة بباقي المنتجات سالفة الذكر.

وأضاف أن الشركة تستهدف رفع رأس المال من 150 مليون إلى 250 مليون جنيه، بزيادة قدرها 100 مليون جنيه، وذلك خلال العام الجاري، كما أنها تستهدف حجم أقساط بنهاية العام المالي الجاري نحو 850 مليون جنيه.

وتابع أن الشركة تدرس حاليًا التوسع الجغرافي حيث تنوي افتتاح فرع جديد بنهاية العام الجاري، علمًا بأن لديها بجانب مقرها الرئيسي ثلاثة فروع في القاهرة، وفرعين بالاسكندرية.

وأشار إلى أن حصة أورينت بسوق التأمين المصري حوالي5%، ونحو 28% من نشاط التكافل.

ولفت إلى أن الشركة مستمرة في تغطية العديد من المشروعات القومية، منها على سبيل المثال الخط الرابع لمترو الأنفاق، ومشروع لشركة بيكتل ضمن حقل ظهر، إلى جانب بعض المشروعات داخل العاصممة الإدارية والعالمين، وأيضًا محطتين كهرباء لشركة سيمنس .

وقال أن الشركة أطلقت خدمة جديدة مرتبطة بمحطات السولار، واستطاعت تغطية 7 محطات في مشروع “بنبان” للطاقة الشمسية بأسوان.

وتعمل شركة أورينت للتأمين التكافلي في السوق المصري منذ عام 2009، كإحدى الشركات التابعة لمجموعة الفطيم الإماراتية.

الرابط المختصر