ENB2021_900x90

عمومية بلتون تعتمد تشكيل مجلس الإدارة الجديد

CairoBank

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بلتون المالية القابضة بجلستها المنعقدة 26 يوينو 2019 على إعادة تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها 3 سنوات تبدأ من تاريخ الانعقاد.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العمومية اعتمدت تشكيل مجلس الإدارة بتولي ماجد شوقي رئيس مجلس إدارة تنفيذي، وإبراهيم محمد كرم عضوًا منتدبًا.

وبحسب البيان يتولي كل من نجيب ساويرس وتامر المهدي وأيمن سليمان ووفاء زقلمة مناصب أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذين ممثلين عن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وفي 22 يونيو وافق مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة على قبول استقالة الدكتور سامح الترجمان رئيس الإدارة و باسم عزب العضو المنتدب والدكتور شيرين حلمى عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي وأحمد لطفى سليمان عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي وذلك اعتبار من 30 يونيو 2019.

يذكر أن ماجد شوقى شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة بعد أن كان عضوا منتدبا للمجموعة لمدة 3 أعوام.

وشغل شوقي ايضا منصب رئيس البورصة المصرية منذ يوليو 2005 حتى يوليو 2010 بعد أن كان نائبا للرئيس لمدة سنة تقريبا.

ومثل هيئة سوق المال في مجلس إدارة البورصة لمدة ثلاث سنوات، خلال الفترة من 2002 وحتى منتصف عام 2004.

وشغل منصب مستشار وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية لشؤون أسواق المال منذ 1993 لمدة 12 عام تقريبا.

وقام شوقي بدور فعال منذ عام 2002 في نشر وتعزيز مبادئ حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية للشركات ففى عام 2003 شغل منصب المدير التنفيذي لمركز المديرين المصري إلى أن تم تعيينه نائبا للرئيس للبورصة في منتصف العام 2004.

وشارك شوقي في كتابة أول قواعد لحوكمة الشركات بمصر فى عام 2004. ولديه خبرة واسعة فى إعادة هيكلة الشركات وإدارة الأصول.

وشغل عضوية كلا من مجلس إدارة اتحاد البورصات العالمي (WFE) وشركة مصر للمقاصة والبريد المصري ومركز المديرين المصري والهيئة المصرية للرقابة على التامين.

كما كان شوقي رئيساً لإتحاد البورصات الأفريقية لفترتين متتاليتين.

الرابط المختصر