البورصة: 25 يوما مدة سريان عرض الشراء الإجباري على 42.31% من أسهم جلوبال تليكوم

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة المصرية أن فترة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من فيون هولدنجز بي في على 1.997.639 مليار سهم بنسبة 42.31% من أسهم جلوبال تليكوم القابضة هو 25 يوم عمل رسمي يبدأ من جلسة 2 يوليو وحتى 6 أغسطس.

E-Bank

وأفادت البورصة في بيان لها، أن تنفيذ العرض سيتم خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

وذكرت أن سعر عرض الشراء بلغ 5.08 جنيه للسهم.

وبحسب البيان على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة.

على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) و كذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة ، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وبحسب البيان على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 6 /8 /2019 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وأكدت على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

الجدير بالذكر أن شركة جلوبال تليكوم إنها تلقت إخطارا بأن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت اليوم على عرض الشراء النقدي الإجباري حتى نحو 1.9 مليار سهم والمقدم من شركة فيون هولدينجز بي في، بما يمثل 42.31% من الأسهم المصدر للشركة، بسعر معدل 5.08 جنيه .

وأضافت إنه تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب يشمل تسوية كافة الديون الضريبية المستحقة عليها وعلى شركاتها المصرية التابعة، بإجمالي 136 مليون دولار أمريكي.

الرابط المختصر