4 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب اليوم و7% مكاسب حققها المعدن محليا خلال يونيو

aiBANK

بكر بهجت

عاودت أسعار الذهب بالسوق المحلي الانخفاض مجددا بعد ارتفاعها الطفيف أمس، وبلغت قيمة التراجع اليوم السبت 4 جنيهات، وفقا لسكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب.

E-Bank

وأضاف نجيب في تصريحاته لبوابة حابي جورنال أن الأسعار العالمية تراجعت من 1414 دولارا للأوقية إلى نحو 1409.5 دولارا مع إغلاق السوق العالمية، مشيرا إلى أن تلك الأسعار ستظل ثابتة حتى بداية تعاملات الاثنين، بعد العودة من الإجازة الأسبوعية المقررة غدا الأحد.

وتابع سكرتير عام شعبة الذهب أن سعر الجرام عيار 21 بلغ الآن 649 جنيه، مقارنة بنحو 653 جنيها أمس الجمعة.

أما جرام الذهب عيار 18 فبلغ 542 جنيها، والذهب عيار 24 سجل 743 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 5175 جنيها.

ولفت نجيب إلى أنه وفقا لإغلاق سعر اليوم الذي يعد الأخير في تعاملات الشهر الجاري تكون الأسعار ارتفعت بنحو 7% خلال شهر يونيو، موضحا أن السعر في بداية الشهر سجل 606 جنيعا للجرام عيار 21 الأكثر تداولا في مصر.

وعالميا قالت وكالة رويترز إن الذهب أنهى الربع الثاني من العام على مكاسب بحوالي 9% هى أكبر زيادة من حيث النسبة المئوية منذ الربع الأول من 2016.

ولفتت إلى أن أسعار الذهب استقرت في نهاية تعاملات، أمس الجمعة، بينما ينتظر المستثمرون ليروا ما إذا كانت جولة حاسمة من محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، اليوم السبت، ستتوصل إلى حل للنزاع التجاري بين البلدين، بينما قفز البلاتين أكثر من 3%.

وبلغ سعر الذهب للبيع الفوري 1409.50 دولار للأوقية في أواخر التعاملات أمس بلا تغير يذكر عن مستواه في بداية الجلسة.

الرابط المختصر