الكابلات الكهربائية : هشام عزب نائبا لرئيس مجلس الإدارة

انخفاض أسعار عروض شراء الأراضي غير المستغلة وراء رفض بيعها

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية في جلسته المنعقدة 27 يونيو 2019 على إعادة تشكيل المجلس بتغيير صفة هشام عزب متولي من عضو إلى نائب رئيس مجلس الإدارة.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس اعتمد تقرير المستشار المالي المستقل بشأن تقييم قطعة أرض صناعية غير مستغلة داخل حدود الشركة.

وأفادت، أن المجلس رفض جميع العروض المقدمة بشأن شراء قطعة أرض صناعية غير مستغلة داخل حدود الشركة نظرًا لأنها أقل من الحد الأدني المقترح لسعر البيع طبقًا لتقرير المستشار المالي المستقل.

وبحسب البيان وافق مجلس الإدارة على تشكيل لجنة ثلاثية برئاسة هشام عزب متولي وبعضوية كل من وليد محمد ومحمد محمود للنظر والبت في أي عرض شراء بشأن قطع الأراضي الغير مستغلة داخل حدود الشركة بما يتوافق مع تقرير المستشار المالي المستقل.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة الكابلات الكهربائية المنعقدة في فبراير الماضي، وافقت على التصرف في الأراضي غير المستغلة ملك الشركة والتي لاتؤثر على نشاطها بالبيع أو الإيجار أو المشاركة.

يشار أن الشركة حققت صافي ربح خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 65.16 مليون جنيه، مقابل 10.44 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات شركة الكابلات الكهربائية خلال الربع الأول من 2019 بنسبة 139.57 بالمائة، لتصل إلى 702.52 مليون جنيه، مقابل مبيعات بقيمة 293.24 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2018.

الرابط المختصر