باسل الحيني: القابضة للتأمين ستستغل ملاءتها المالية في تمويل المصدرين والاستثمار بإفريقيا

aiBANK

بكر بهجت

أعلن باسل الحيني رئيس الشركة القابضة للتأمين، إحدى شركات قطاع الأعمال العام عن عزم الشركة نحو استغلال الملاءة المالية الكبيرة التي تتمتع بها في تمويل المصدرين، من خلال ما يسمى بالتمويل الإقراضي، وأيضا الاستثمار في دول إفريقيا من خلال إقامة مصانع بالشراكة مع مستثمرين محليين أو مصريين بتلك الدول.

E-Bank

وأضاف الحيني خلال الجلسة الثالثة لمؤتمر جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط إفريقيا، بحضور “حابي”، أن هناك عدة مبادرات تبنتها الشركة للانطلاق والتوسع في القارة السمراء، مشيرا إلى أن البنوك لها الدور الرئيسي في تلك المبادرات على اعتبار أن التمويل يمثل أبرز العقبات التي تواجه المصدرين إلى إفريقيا، وخاصة بنكي القاهرة ومصر لما لهما من تحركات جادة في هذا الصدد.

ولفت الحيني إلى أن مشروع جسور للتجارة الخارجية أول خطوة حقيقية نحو القارة الأفريقية، وهو بمثابة فرصة واعدة لرفع معدلات التبادل التجاري بين مصر مختلف ول القارة بشكل عام ودول شرق ووسط إفريقيا على وجه الخصوص.

وأكد الحيني أن الشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة سيكون لها دور تقليدى فى تغطية التأمين الملاحي للبضائع حتى الوصول الى ميناء مومباسا فى كينيا، إلى جانب الأنشطة الاستثمارية والتمويلية الأخرى التي تسعى للتوجه إليها.

وأوضح أن الشركة القابضة للتأمين تبحث حاليا عن شريك في كينيا ممثلا في شركة تأمين محلية هناك لتتولى توفير التغطية التأمينية للبضائع المصرية لدخول الأسواق.

خلال مؤتمر جسر التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط إفريقيا
الرابط المختصر