سي آي كابيتال مستشار البائع فى صفقة آراب ديري

aiBANK

حابي

علمت بواية حابي جورنال أن شركة سي آي كابيتال تلعب دور مستشار البائع فى صفقة العربية لمنتجات الألبان “آراب ديري”.

E-Bank

واستقبلت شركة آراب ديري طلبين لإجراء الفحص النافي للجهالة بغرض الاستحواذ على كامل أسهمها حتى الآن، الأول من شركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج الهولندية، والثاني من صندوق جي سي إكويتي الثالث، التابع لمجموعة جلف كابيتال للاستثمار المباشر الإماراتية.

وأعلن مجلس إدارة شركة العربية لمنتجات الآلبان – آراب ديري – باندا، موافقته على تمكين GC Equity partners Fund III L.p -GCEP- من إجراء الفحص النافي للجهالة في إطار رغبتها في الاستحواذ عليها.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها تلقت مخاطبة من GC Equity partners Fund III L.p -GCEP- يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2019 تتضمن طلب تمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة في إطار رغبة الأخيرة الاستحواذ على الأولى.

وأوضحت، أن المخاطبة نصت على مايلي ” نحن -GC Equity partners Fund III L.p -GCEP وبموجب هذا الخطاب فإننا مهتمين بإحتمالية الاستحواذ على 100% من أسهم العربية لمنتجات الألبان، وسوف نكون سعداء بالحصول على فرصة للبدء في تلك الإجراءات، حتى يتسني لنا تحليل فرص الاستحواذ على العربية لمنتجات الألبان وفقًا لقواعد البورصة المصرية، وبموجب ذلك نطلب من مجلس إدارة الشركة توفير جميع المعلومات اللازمة للشركة لإجراء الفحص النافي للجهالة”.

وبناء عليه قامت الشركة بدعوة مجلس الإدارة لجلسة طارئة يوم الأثنين 1 يوليو 2019 للنظر في المخاطبة الواردة للشركة .

وكانت بوابة حابي جورنال انفردت أمس بنشر أن صندوق جي سي إكويتي الثالث، التابع لمجموعة جلف كابيتال للاستثمار المباشر الإماراتية، تقدم بطلب إجراء فحص نافي للجهالة بغرض الاستحواذ على كامل أسهم الشركة العربية لمنتجات الألبان “آراب ديري “.

وقالت مصادر مطلعة إن الشركة بصدد مخاطبة البورصة للإفصاح عن دخول الصندوق الإماراتي كمنافس بصفقة الاستحواذ على شركة آراب ديري التي تلقت منتصف الشهر الماضي طلبا مماثل من شركة FCL الهولندية.

وكان مجلس إدارة شركة العربية لمنتجات الألبان “آراب ديري” في جلسته المنعقدة 15 يونيو الماضي، وافق على تمكين شركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج الهولندية – Friesland Campaina international holding B.V –FCL من إجراء الفحص النافي للجهالة في إطار رغبة الأخيرة للاستحواذ على الأولى.

يشار إلى أن شركة FCL هي جزء من شركة Royal friesland campina Group وهي شركة منتجات ألبان متعددة الجنسيات مقرها هولندا وجميع أسهمها مملوكة لجمعية من أكثر من 12000 عضو من المزارعين بهولندا والمانيا وبلجيكا كواحدة من أكبر شركات صناعة الألبان في العالم وتباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة حول العالم في أوروبا وآسيا وإفريقيا.

وتأسست العربية لمنتجات الألبان عام 1985، وتنتج جميع منتجات الألبان والجبن تحت العلامة التجارية ”باندا“، وتمتلك بايونيرز نحو 65% من أسهم الشركة.

الرابط المختصر