هشام توفيق: شركة الوساطة لا تستهدف التجارة وإنما تسهيل مهمة المصدرين في إفريقيا

نتعاقد حاليا مع شركة عالمية لإدارة المنظومة لمدة 3 سنوات

aiBANK

بكر بهجت

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن شركة الوساطة التي يجري العمل على إنشائها والتي سيكون القطاع الخاص هو العنصر الرئيسي بها لا تستهدف التجارة وإنما توفير الخدمات اللوجيستية والتسويقية في المناطق التي نستهدفها وتخدم المصدرين ومن ثم المستوردين.

E-Bank

وتابع خلال مؤتمر جسر التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط إفريقيا والذي يعقد الآن تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتحضره “حابي” أن الشركة ستكون مهمتها الرئيسية تسهيل مهمة المصدرين في دول القارة السمراء وخاصة الأسواق التي نستهدفها، عبر بيع البضائع وتسويقها، ولن يتم استقطاب البضائع إلا بعد التأكد من وجود طلب حقيقي عليها.

وتابع وزير قطاع الأعمال أن دوره يتركز في أن يكون داعما لتلك الفكرة والهدف هو تنشيط التجارة الخارجية تصديرا واستيرادا وتوفير أفضل الفرص التصديرية والاستيرادية أمام الشركات المصرية، باستغلال الفترة الذهبية الحالية والمتمثلة في رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وقال الوزير: “لا نسعى للسيطرة وإنما استحواذي على 24% من ملكية تلك الشركة سواء عبر الشركة القابضة للنقل البحري أو الشركة القابضة للتأمين يمثل نسبة جيدة طالما أن أهدافها التنموية تتحقق”، لافتا إلى أن كلا من الشركة القابضة للنقل البحري وشركة النصر للاستيراد والتصدير وشركة مصر للاستيراد والتصدير ستكون داعمة بقوة لتحركات المصدرين وخاصة مع خطط إعادة الهيكلة التي تجري فيها.

وقال الوزير إنه يجري التعاقد حاليا مع أحد الاستشاريين العالميين ليتولى إدارة المنظومة لمدة 3 سنوات وذلك للاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها الشركات العالمية في هذا المجال.

الرابط المختصر