وزير التجارة: نعمل على استغلال أزمة السيولة بإفريقيا في رفع التبادل السلعي

الاستغلال العكسي للجسر اللوجيستي سيقلل التكلفة على المستورد والمصدر

aiBANK

بكر بهجت

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن الميكنة تمثل العنصر الرئيسي الذي تحتاج إليه الشركات المصرية للعمل في القارة السمراء وهو ما سيوفره الجسر اللوجيستي، لافتا إلى أن الوزارة تسعى للتوسع في الاستفادة من ذلك الجسر فيما يتعلق بالاستيراد أيضا بحيث تكون العملية بنفس الخطوات ولكن بصورة عكسية.

E-Bank

وأضاف الوزير خلال كلمته بمؤتمر جسر التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط إفريقيا والذي يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور “حابي” أن استغلال الجسر عكسيا سيقلل التكلفة على المستورد والمصدر نظرا لأن المنتجات التي سيتم تصديرها ستكون على سفن يمكن التعاقد على استيراد منتجات من خلالها أي أنها لن تعود خالية من الموانئ التي نستهدفها.

وأوضح أن دول إفريقيا تعاني من مشكلة في السيولة مما يسمح بإمكانية رفع التبادل السلعي، بحيث نستورد ما تحتاج عليه أسواقنا من مواد خام أو منتجات بتكلفة أقل في مقابل تصدير المنتجات التي تحتاج إليها تلك الأسواق.

المنظومة الجديدة للتصدير ستسهل مهمة اختراق أسواق القارة السمراء وجذب الاستثمارات

وأكد الوزير أن الجسر والاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع موقعها الجغرافي سيرفع من قدرة مصر على جذب المزيد من الاستثمارات وخاصة من الشركات الراغبة في إقامة مصانع بمصر لاختراق القارة السمراء بما يقلل من التكلفة عليها ويزيد من فرصها في التصدير عبر استغلال ذلك الجسر وتلك المنظومة.

الرابط المختصر