PHC 728X90

الأهلى اليوناني يرتب 41.7 مليون يورو لصالح السويدي إلكتريك

التمويل يوظف في جزء من صفقة استحواذ الشركة على مشروعات طاقة متجددة

إعداد ـ حابي
أعلن البنك الأهلي اليوناني (“NBG”) عن نجاحه في إتمام الاكتتاب والترتيب الحصري لحزمة تمويل قرض سندات ثنائية bilateral bond loan financing pack تصل قيمتها إلى 41.745 مليون يورو لصالح شركة السويدي الكتريك.

وقال الموقع الرسمي للبنك أن عملية التمويل تمت بنجاح، وستستخدم شركة السويدي السيولة في تمويل جزء من صفقة شراء مجموعة من مشروعات الطاقة المتجددة في اليونان.

وأوضح البنك أن التسهيلات المالية صممت كتمويل طويل الأجل للمحفظة دون اللجوء للشركة، بما يتماشى مع المبادئ المعتادة لسوق الاستحواذ ذي الرافعة المالية الدولية.

وأضاف “تم الانتهاء من الصفقة وفقًا لجدول زمني ضيق مخصص لتلبية احتياجات الشركة، مع معالجة التعقيدات الهيكلية ومتطلبات السرية المتنوعة التي تنطوي عليها المعاملات الخاصة من هذا النوع”.

وقال فاسيليس كراموزيس ، مساعد المدير العام لخدمات الشركات وبنوك الاستثمار في NBG تعليقا على إتمام عملية التمويل “يسرنا أن ندعم السويدي الكتريك ، الشركة الرائدة في مجال الطاقة في الشرق الأوسط ، في دخولها الاستراتيجي إلى اليونان”.

وأضاف كراموزيس” سوق الطاقة الثانوي المحلي يتطور ليصبح محركًا رئيسيًا للاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد ، نظرًا لقيمته النسبية والتي تعود في الغالب إلى التعريفات الجمركية المقفلة للمشاريع القائمة”.

وأكد أن صفقة التمويل تأتي في مقدمة إستراتيجية البنك اليوناني NBG التي تستهدف توظيف السيولة القوية على النحو الأمثل، حيث نعمل على استغلال أفضل قدراتنا في تمويل المبادرات بقطاع الطقة، مع التركيز القوي على تسهيل الطلب الدولى على المخاطر اليونانية”.

ولعبت شركتي White & Case LLP و Potamitis Vekris للمحاماة دور المستشار القانوني الدولي واليوناني على التوالي لبنك NBG بعملية التمويل.

الرابط المختصر