العرفة: 4 أسباب وراء دمج الشركات التابعة

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات في جلسته المنعقدة بتاريخ 3 يوليو 2019 على دمع ثلاث شركات تابعة لها في الشركة الأم.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس قرر دمج كل من العرفة للاستثمار في تسويق وتوزيع الملابس الجاهزة و العرفة للاستثمار في صناعة الملابس الجاهزة والعرفة للاستثمار في صناعة الغزل والنسيج والأقمشة إلى العرفة للاستثمارات والاستشارات.

ولفتت إلى أن رأس المال المصدر والمدفوع للشركة الأم سيتم الإبقاء عليه كما هو بمبلغ 94 مليون دولار.

وبحسب البيان من المقرر وتعديل حقوق ملكية العرفة للاستثمارات والاستشارات بصافي حقوق الملكية للشركات المندمجة في ضوء مااسفر عنه تقرير اللجنة المشكلة للتحقق من صحة التقدير المبدئي لأصول والتزامات الشركة الدامجة والشركات المندمجة بناء على قائمة المركز المالي في 31 أكتوبر 2018.

وفي سياق متصل أرجعت الشركة قرار الدمج في بيان ردًا على استفسارات البورصة إلى 4 أسباب، وهم تحقيق المزيد من الشفافية والإفصاح عن طريق تبسيط الهيكل الإداري للمجموعة وتسهيل عملية إعداد التقارير الاقتصادية وتقارير الأداء عن طريق الإستغناء عن الشركات غير النشطة ودمجها في الشركة الأم، لاسيما أن الشركة المندمجة مملوكة بنسبة 100% للشركة الدامجة.

ويصبح الهيكل للمجموعة هو ملكية شركة العرفة القابضة بطريقة مباشرة لشركتها التابعة الرئيسية في كل من القطاع الصناعي والتجزئة مما يسهل من عملية قراءة التقارير ونتائج الأعمال للمساهمين وكافة المتعاملين مع المجموعة، بجانب التركيز والعمل على توحيد جهود الإدارة لتكون موجه بطريقة مباشرة إلى الشركات ذات النشاط التشغيلى والفعالة في أسواقها.

وقالت إنها تأمل أن الهيكل الجديد الذي يتميز بالسهولة ويعكس مزيدًا من الافصاح والشفافية أن ينعكس على روية المساهمين والمحللين لقيمة سهم العرفة.

حيث أن الهيكل يمتاز بالسهولة ويعكس مزيدا من الإفصاح والشفافية نامل في ان ينعكس على روية المساهمين والمحللين لقيمة سهم العرفة.

يشار أن القوائم المالية المجمعة للشركة أظهرت تراجع صافي أرباحها خلال الثلاث أشهر المنتهية في إبريل 2019 بنسبة 13.1%، لتسجل صافي بقيمة 1.635 مليون دولار مقابل 1.881 مليون دولار بالفترة المقارنة.

وتراجعت إيرادات النشاط خلال نفس الفترة إلى 49.268 مليون دولار مقابل 55.638 مليون دولار بالفترة المماثلة.

وحققت العرفة للاستثمارات صافي مبيعات مجمعة خلال نفس الفترة بلغت 49.3 مليون دولار مقابل 55.6 مليون دولار بالفترة المماثلة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة أظهرت القوائم المالية لشركة العرفة للاستثمارات ارتفاع صافي أرباحها خلال الثلاث أشهر المنتهية في إبريل 2019 إلى 2.028 مليون دولار مقابل 1.878 مليون دولار بالفترة المقارنة.

في حين تراجعت إجمالي إيرادات النشاط خلال نفس الفترة إلى 199.505 ألف دولار مقابل 1.120 مليون دولار بالفترة المماثلة.

الرابط المختصر