منازل الكويتية تكشف تفاصيل شراكتها مع إحدى شركات صبور على مشروع بالساحل الشمالي

aiBANK

بكر بهجت

كشفت شركة منازل القابضة الكويتية تفاصيل عقد الشراكة الذي وقعته مع شركة لاند مارك للتنمية العقارية التابعة لمجموعة الأهلي – صبور، وذلك على مشروع “ليان” الساحل الشمالي.

E-Bank

ووفق بيان الشركة المدرجة في بورصة الكويت، الصادر اليوم فإن قيمة عقد الشراكة الموقع تبلغ 125 مليون جنيه بما يُعادل 2.284 مليون دينار (7.53 مليون دولار).

وبحسب ما أعلنته شركة لاند مارك في وقت سابق فإن المشروع يقع على مساحة 264 ألف متر مربع، وهو مشروع متكامل سكني إداري تجاري، تم الانتهاء من تنفيذ الجزء السكني منه، وجار البدء في تنفيذ الجزء التجاري بالمشروع، موضحة أن لاند مارك تتولى تطوير المشروع وتسويقه لصالح منازل الكويتية.

وقالت “منازل” ، في بيانها اليوم إنه بمقتضى العقد الموقع بين الطرفين، ستتم المشاركة بنسبة 50% في تنمية وتطوير قطعة أرض في الساحل الشمالي بمساحة 264.33 ألف متر مربع، موضحة أن العقد ليس له أثر على البيانات المالية للشركة.

الجدير بالذكر ارتفاع خسائر “منازل” في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 160 بالمائة إلى 259.4 ألف دينار؛ مقابل خسائر بنحو 99.9 ألف دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبدأت شركة لاند مارك للتنمية العقارية نهاية العام الماضي في تنفيذ الجزء التجاري بمشروع “ليان” باستثمارات قيمتها مليار جنيه، موضحة أن هذا الجزء يقع على مساحة تبلغ نحو 55 ألف متر مربع، وأنه من المخطط افتتاح المرحلة الأولى بالمشروع بحلول 2020.

ويتولى مكتب صبور للاستشارات الهندسية دور استشاري المشروع، وجار الاختيار بين شركتي ميكستي العالمية، وجنسلر العالمية لوضع التصميمات الخاصة بالمشروع،

الرابط المختصر