توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارتي التموين وقطاع الأعمال

aiBANK

وقع اليوم الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، برتوكول تعاون بين الوزارتين وذلك للاستفادة من المجزر والمحجر المملوك لشركة جنوب الوادى للتنمية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير في تجهيز وتسمين وذبح الأبقار والتي تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإستيرادها من خارج البلاد لتوزيعها على جميع منافذ وزارة التموين بجميع أنحاء الجمهورية.

وقام بالتوقيع أيضاً على البروتوكول اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

E-Bank

وأكد وزير التموين، بأن هذا البرتوكول يأتي فى إطار اهتمام الدولة بتوفير السلع الأساسية بجودة عالية وسعر مناسب، وهي من الامور الهامة وتطبيقها يساعد على توفير واتاحة السلع على أسس اقتصادية سليمة وقابلة للمنافسة وليس على الاحتكار أو التمييز.

كما أن التعاون بين شركات قطاع الأعمال وبعضها البعض وكذا التعاون مع شركات القطاع الخاص يحقق الهدف الأساسي وهو توفير السلع وإتاحتها بكميات وأسعار مناسبة.

وأشار هشام توفيق، أن توقيع هذا البروتوكول يأتي بهدف الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المتاحة لدى الشركة القابضة للتشيد والتعمير ممثلة فى شركة جنوب الوادى للتنمية والتي تمتلك 28 ألف فدان بمنطقة توشكى حيث أنشات الشركة مجزر آلي بتوشكى بطاقة ذبيح 360 رأس ماشية / يوم، كذلك محجر ومزرعة تسع نحو 10 الألف رأس أبقار وأغنام.

ونوه توفيق إلى أنه سيتم استغلال هذه الطاقات مع وزارة التموين والشركة القابضة الغذائية لتوفير اللحوم من خلال ذبح روؤس الماشية بالمجازر الحدودية بهدف توفير اللحوم بكافة منافذ وزارة التموين.

ومن ناحية اخرى استعرض وزير قطاع الأعمال العام ملامح إعادة هيكلة شركات النقل البحري والبري التابعة للوزارة، وهو ما أكد عليه وزير التموين والتجارة الداخلية بأهمية التنسيق المشترك بين الوزارتين فى منظومة النقل وخاصة نقل السلع التموينية من خلال منظومة نقل موحدة للسلع.

 

الرابط المختصر