إعمار مصر توقع عقد التسوية مع النصر للإسكان تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء

مشروع التسوية أمام اللجنة الوزارية لتسوية منازعات الاستثمار.. اليوم

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية عن التوقيع بالأحرف الأولى على مشروع عقد التسوية مع النصر للإسكان والتعمير وذلك بمقر الإدارة العامة للتحكيم والمنازعات الدولية بوزارة العدل.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن مشروع التسوية سيتم عرضة على اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2019 ومن بعدها العرض على مجلس الوزراء.

وكانت شركة النصر، قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما الخاص بمشروع “أب تاون كايرو”، وطالبت بتعويض قدره مليار جنيه.

وطالبت شركة النصر باسترداد 3 ملايين متر مربع من أرض زهراء المقطم التي تقع في نطاق مشروع أب تاون كايرو، لعدم التزام الشركة بتطويرها وتنميتها، والحصول على رسوم تغيير نشاط لمساحة 500 ألف متر مربع بالمشروع.

وبحسب البيان شمل مشروع عقد التسوية الإتفاق على إنهاء النقاط الإجرائية والفنية والمالية ومن بينها تنازل شركة النصر للإسكان والتعمير عن الدعوى التحكيمية الأصلية وتنازل إعمار مصر للتنمية عن الدعوى المقابلة والمقامتين أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

يشار إلى أن إعمار مصر حققت أرباحاً بلغت 418.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 566.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 830.7 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، فقد حققت الشركة أرباحاً بقيمة 418.6 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر