المصرية للاتصالات تستثمر أكثر من 8 مليارات جنيه في تطوير البنية التحتية خلال 2019

عادل حامد: رفع الحد الأقصى لباقات الإنترنت فائق السرعة لتبدأ من 30 ميجابايت في الثانية بدلًا من 5 ميجابايت

aiBANK

حابي

أكد المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات أن شركته مستمرة في تطوير وتحديث خدمات الإنترنت فائق السرعة بالسوق المحلية في إطار مشروع تطوير قدرات الشبكات ورفع جودة خدمات الإنترنت، والتي أثمرت عن نقلة نوعية في السرعات الجديدة.

E-Bank

وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد أطلقت خطة عمل مكثفة لضغط زمن تنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية وتحسين الشبكات لعامين بدلًا من أربعة أعوام، وذلك للانتهاء منه في 2020.

ورصدت الشركة استثمارات بنحو 17 مليار جنيه لعامي 2019 و2020، بالإضافة إلى الاستثمارات التي تم ضخها بالفعل والمقدرة بقيمة 26 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الماضية ليبلغ إجمالي الاستثمارات 43 مليار جنيه منذ عام 2014.

وقال حامد في تصريحات خاصة لجريدة «حابي» إن الاستثمارات المخصصة للمشروع والبالغة 17 مليار جنيه، موزعة بالتساوي على العامين الجاري والمقبل، أي أن نصيب 2019 حوالي 8.5 مليار جنيه.

وكشفت الشركة المصرية للاتصالات في بيان صحفي منتصف الأسبوع الماضي، عن انتهائها من المرحلة الأولى من مشروع تطوير قدرات الشبكات ورفع جودة خدمات الإنترنت، الذي أهلها لتنفيذ نقلة نوعية على مستوى خدمات الإنترنت فائق السرعة، برفع الحد الأقصى للباقات لتبدأ من 30 ميجابايت في الثانية بدلاً من 5 ميجابايت في الثانية.

وأوضحت الشركة أن رفع الحد الأقصى للسرعات يستهدف تمكين العملاء من الحصول على خدمة أفضل عبر شبكتها، وأكدت أن الباقات ذات السرعات الجديدة متاحة دون أي زيادة سعرية لمدة شهرين .

كما قامت الشركة بزيادة سعة الباقات المقدمة للعملاء لتتماشى مع السرعات والجودة الجديدة لخدمات الإنترنت، بما يواكب الزيادة المستمرة في معدلات الاستخدام الناتجة عن زيادة السرعة.

وأشارت المصرية للاتصالات إلى أنها راعت في تصميم الباقات الجديدة أن تحقق للعميل ميزة تجارية من خلال الحصول على السرعات الجديدة بسعر أقل من الحالي للجيجابايت.

وقالت المصرية للاتصالات إنها وضعت خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية عبر تطوير وتوسيع كل من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية.

كما ارتكزت الخطة على التوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN وكابلات الألياف الضوئية وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع العملاء الحاليين تدريجيًّا.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات في بيان الشركة: «إن التطورات التي شهدتها البنية التحتية ورفع كفاءة الشبكات الرئيسية خلال العام الماضي تعكس التزامنا بتحسين جودة الخدمة والشبكة في وقت قياسي بما يحقق رضا عملائنا، وهي عملية صعبة ارتكزت على مجهود سنوات لتطوير البنية التحتية للشركة».

وتابع: «ساهمت النقلة النوعية الأخيرة في زيادة السرعات لقطاع كبير من العملاء، وما زلنا نعمل على تقديم المزيد اعتمادًا على مجهودات العاملين بالمصرية الاتصالات، والذين كانوا أساس تحقيق هذا النجاح الكبير باجتهادهم وتفانيهم في عملهم».

وأضاف حامد أن نجاح المصرية للاتصالات في تحقيق تلك الطفرة في مجال خدمات الإنترنت يعزز ريادتها لسوق الاتصالات في مصر والمنطقة، بما يساهم في تغيير حياة عملائها بشكل خاص والمجتمع المصري بشكل عام.

الرابط المختصر