مصر إيطاليا تركز على الإنشاءات ومشروع جديد باستثمارات 6 مليارات جنيه بداية 2020

هاني العسال: 500 مليون جنيه ستوجه لتنفيذ البوسكو بالنصف الأول من العام المالي

aiBANK

بكر بهجت

أكد المهندس هاني العسال، رئيس شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري والسياحي، أن الشركة تُركز بصورة كبيرة خلال الفترة من يوليو الجاري وحتى منتصف العام المقبل على إنجاز أكبر قدر ممكن من الإنشاءات في مشروعاتها التي تعمل عليها في كل من العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة ومستقبل سيتي.

E-Bank

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الجدول الزمني الذي وضعته الشركة يتضمن ضخ استثمارات قيمتها 500 مليون جنيه في مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، وذلك ضمن إجمالي خطة الشركة الخاصة بعام 2019 والتي تتضمن توجيه مليار جنيه للإنشاءات في المشروع خلال العام كله.

وأضاف أن الربع الثالث من العام المالي الجاري سيشهد بدء العمل في المرحلة الأولى من مشروع البوسكو سيتي والذي تعمل عليه الشركة في مشروع مستقبل سيتي، ولم يفصح رئيس شركة مصر إيطاليا عن قيمة الإنشاءات الأولية التي سيبدأ تنفيذها، إلا أنه اكتفى بالقول إن استثمارات تلك المرحلة من المشروع تصل إلى 6 مليارات جنيه، وأن الاستثمارات الإجمالية للمشروع ككل تصل إلى 22 مليار جنيه.

ويُقام مشروع البوسكو سيتي على مساحة 286 فدانًا بعوائد تقدر بنحو 36 مليار جنيه للمشروع ككل، وتصل مساحة المرحلة الأولى التي سيتم البدء فيها تصل إلى 40 فدانًا.

وخلال الأشهر الماضية أعلنت شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري والسياحي عن تعاقدها مع 15 شركة مقاولات لتولي الإنشاءات في مشروعيها بالعاصمة الإدارية الجديدة «البوسكو» و«فينشي»، حيث تعاقدت الشركة مع 10 شركات مقاولات لمشروع «البوسكو» و5 أخرى لمشروع «فينشي».

وانتهت الشركة من أعمال الإنشاءات الخاصة بنحو 300 فيلا و2000 وحدة بمشروعها «البوسكو»، وأن تسليم أول مرحلة سيكون خلال عام 2021 وقبل الموعد المحدد بنحو 6 أشهر.

الشركة تخطط لإقامة مشروعات جديدة على محفظة أراضيها الموزعة بعدة مناطق حيوية

وفيما يتعلق بمشروع «فينشي» قال العسال مؤخرًا إن الشركة بدأت فعليًّا في تسوية الأرض وتنتظر القرار الوزاري، مشيرًا إلى أنه سيتم ضخ 500 مليون جنيه خلال العام الجاري في هذا المشروع، وتم التعاقد مع 5 مقاولين بالفعل للبدء في الإنشاءات فور استخراج القرار الوزاري.

وحققت الشركة 2 مليار جنيه مبيعات حتى مايو في مشروعاتها «البوسكو وفينسشي وكايرو بيزنس بارك الإداري في القاهرة الجديدة وكاي السخنة».

وتطور شركة مصر إيطاليا مشروع «كاي السخنة» باستثمارات مليار جنيه ويتضمن منتجعًا سكنيًّا ضخمًا وفندقًا 5 نجوم يحتوي على جميع الخدمات ووسائل الترفيه ويقع تحت إدارة سلسلة فنادق هيلتون العالمية، وكذلك مشروع «كاي الساحل الشمالي» بمنطقة رأس الحكمة والذي يحتوي على لاجون بطول 1200 متر وكذلك فندق 5 نجوم وتبلغ استثمارات المشروع 5 مليارات جنيه.

وتبلغ محفظة أراضي إيطاليا العقارية نحو 7.5 مليون متر مربع باستثمارات تتعدى الـ60 مليار جنيه، وفق ما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة في شهر ديسمبر الماضي، ووقعت الشركة قبل نهاية العام الماضي اتفاقية شراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لتطوير قطعة أرض بمساحة 268 فدانًا بمدينة «المستقبل سيتى» بقيمة تبلغ 22 مليار جنيه، وتُقدر العوائد الاستثمارية بنحو 36 مليار جنيه.

الرابط المختصر