PHC 728X90

تشنجلابس تطلق أول برامجها في مصر لتسريع أعمال 10 شركات ناشئة

بكر بهجت

أطلقت مسرعة الأعمال تشنجلابس، أول برنامج تدريبي لتسريع أعمال 10 شركات اجتماعية ناشئة في مصر.

ووفق بيان الشركة، فإنها تتعاون مع منصة فكرتك شركتك، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وبنك بلوم مصر، والاتحاد الأوروبي (سند)، والبنك الهولندي للتنمية وأمازون لخدمات الشبكات.

وتم تصميم برنامج تسريع الأعمال في مصر لمدة 6 أسابيع لدعم الأفكار المتميزة في الأعمال لتحقيق التغيير المطلوب في النظام البيئي ليتوافق مع رؤية “مصر 2030” للتنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تحصل عشرة من الشركات الناشئة على فرصة الانضمام إلى مشرع الأعمال والاستفادة من شبكة عالمية من المدربين والخبراء الدوليين، إلى جانب ممولين ومستثمرين وشركاء وعملاء، فضلاً عن تمويل سنوي يصل إلى 2.5 مليون جنيه مصري.

وقال صرح كريم سمرة، الشريك المؤسس في تشنجلابس: “نحن نؤمن بإطلاق العنان للطاقات الكامنة، ومصر مكمن مجموعة من الأفكار الجديدة والشباب الشغوف وفرص التأثير الحقيقي التي تمثل حجر الزاوية لمهمة تشنجلابس في المنطقة”.

ومن جانبه قال جمال خياط، الشريك الإداري في تشنج ماكر، إنه سيتم تزويد رواد الأعمال الرائدة العشرة وفرقهم بأدوات ومهارات جديدة لتطوير أفكارهم باستمرار أمام لجان التحكيم في المرحلة الأولى.

وأشار إلى أن فرق الشركات الناشئة سيحصلون على فرصة متميزة من خلال برنامج تشنجلابس مصر للتعايش والعمل وتبادل الخبرات مع أصحاب المشاريع المتشابهة في الأفكار.

ووفق البيان الصادر عن الشركة اليوم، تتمثل الميزة الرئيسية للمسرع في التركيز على الشركات الناشئة التي مازالت في مرحلة الأفكار، والوصول غير المسبوق إلى شبكة ومجتمع دوليين.

وتابع البيان: كما تستهدف توفير فرص منتظمة ومتسقة لعرضها أمام مدربين قبل عرضها على المستثمرين والتفاعل معهم، إلى جانب العمل مع فريق من رجال الأعمال والرياديين مستعدون دائماً للمساعدة.

وسيوفر البرنامج للشباب التدريب والمهارات اللازمة للنجاح، حتى مع عدم وجود تدريب مسبق.

والشركات الناشئة التي تم اختيارها هي يوسبيتال Youspital، ولندر Lender، وأوتو كورسز OTO Courses، ونشأ Nash2، وأبو العُرّيف، وسيان Cyyann، وبريستو Presto، وبروتينيا Proteinea، وفيلابي VLaby (Virtual Labs Platform)، وويل دوت فيت دوت جو Well.Fit.Go.

وأشار المهندس إسلام محمد، مدير مركز فكرتك شركتك لريادة الأعمال، إلى أن دور المركز لا يقتصر فقط علي دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة ولكن أيضا تقديم حزم متكاملة من الدعم لتحفيز بيئة الأعمال بشكل عام وتشجيع إنشاء حاضنات ومسرعات اعمال تقدم خدماتها للشركات الناشئة والرواد.

الرابط المختصر