الذهب يرتفع محليا بنحو 3 جنيهات وتوقعات بمزيد من الصعود

aiBANK

بكر بهجت

بدأت أسعار الذهب المحلية تعاملات الأسبوع، يوم الإثنين، على ارتفاع بنحو 3 جنيهات بالتزامن مع الارتفاع العالمي للأسعار، وفق نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

E-Bank

وقال نجيب، لبوابة جابي جورنال، إن الزيادة التي شهدتها الأسعار اليوم جاءت مدفوعة بالأسعار العالمية التي ارتفعت هي الأخرى، لافتا إلى أنه من المتوقع مواصلة الأسعار ارتفاعاتها خلال التعاملات المقبلة، على أن تبدأ في الاستقرار بنهاية الأسبوع.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية أن سعر الجرام عيار 21 بلغ 646 جنيها، مقارنة بنحو 643 جنيها عند إغلاق السبت الماضي، أما جرام عيار 18 فبلغ 553 جنيها، وعيار 24 سجل 742 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 5210 جنيهات.

وعالميا ارتفع الذهب اليوم الاثنين متعافيا من خسائره المبكرة ليتماسك فوق مستوى 1400 دولار المهم مع عودة الاهتمام إلى مخاوف النمو العالمي وخفض بنوك مركزية رئيسية لأسعار الفائدة، بحسب وكالة رويترز.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1403.87 دولار للأوقية بحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش، وارتفع الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة 0.4% إلى 1405.80 دولار للأوقية.

كما ساهم في صعود الذهب تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عدة أسابيع مما ساهم في أن يغير المعدن الثمين اتجاهه بعد هبوطه أكثر من 1% يوم الجمعة إثر بيانات قوية للوظائف الأمريكية قلصت احتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة كثيرا.

الرابط المختصر