عمرو كمال: التجزئة المصرفية على رأس أولويات البنك العقاري

المحفظة قاربت على مليار جنيه ونستهدف زيادتها إلى 2.5 – 3 مليارات بنهاية يونيو 2020

aiBANK

أمنية إبراهيم

أكد عمرو كمال، رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، أن نشاط التجزئة المصرفية يصدر أولويات استراتيجية البنك للعام المالي الجديد، إلى جانب استمرار التوسع الجغرافي عبر زيادة عدد الفروع ودخول مناطق جديدة، لتحقيق أهداف البنك الرامية لزيادة محفظة تمويل الأفراد إلى حوالي 2.5 – 3 مليارات جنيه بنهاية يونيو 2020.

E-Bank

وأشار كمال إلى أن البنك نجح في الوصول بمحفظة تمويل الأفراد لتقارب مليار جنيه في أقل من عام على إطلاق النشاط، حيث بدأ البنك إتاحة منتجات التجزئة المصرفية في أكتوبر 2018.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، أن مصرفه بدأ في إتاحة القروض الشخصية بضمان الودائع، إلى جانب مجموعة متنوعة تغطي مختلف احتياجات الأفراد منها تمويل المدارس ومنتج مخصص للمرأة وتمويل اشتراكات النوادي.

8 فروع جديدة ومن 17 إلى 20 ماكينة صراف آلي

وأوضح كمال، أن تحقيق مستهدفات البنك في قطاع التجزئة المصرفية والتي تعتمد على الوصول لشريحة واسعة من الأفراد، تطلب معه رصد خطة توسع جغرافي في عدد من المحافظات إلى جانب القاهرة الكبرى، حيث ينوي البنك افتتاح حوالي 8 فروع جديدة في أسيوط وقنا وسوهاج وشرم الشيخ والعاشر من رمضان والمعادي والهرم والمهندسين، وأغلبها فروع في مرحلة التحضيرات الأخيرة تمهيدًا لافتتاحها.

وقال كمال، إن البنك يخطط للانتشار بقوة بماكينات الصراف الآلي، حيث ينوي تدشين من 17 إلى 20 ماكينة بنهاية العام المالي، إضافة إلى تطوير الشكل الخارجي لفروع البنك للتواكب مع استراتيجية مصرفه الرامية إلى تغيير الصورة الذهنية لدى العملاء، والتأكيد على أنه بنك تجاري شامل يقدم كافة المنتجات والخدمات التي تلبي مختلف الاحتياجات.

وتابع رئيس مجلس إدارة البنك العقاري، أن محفظة ودائع البنك وصلت إلى حدود 41 مليار جنيه، وأن استراتيجية مصرفه تركز على التوظيف الإيجابي للأموال مع الحفاظ على هامش تكلفة مناسب، لافتًا إلى أن معدل تكلفة الأموال تراجع بصورة جيدة ليصل لحوالي 14 إلى 14.75% ويسعى حاليًا لخفضه مجددًا مع هيكلة الودائع الموجودة بالبنك.

وأكد أن البنك انتهى من حوالي 80% من عمليات ميكنة أعمال فروعه في مصر وفلسطين والأردن، والتي بدأها مجلس الإدارة بعد توليه المسؤولية، مشيرًا إلى استعداد البنك العقاري لطرح منتجات الموبايل والإنترنت البنكي، وكذلك إصدار بطاقات المدفوعات الوطنية ميزة مسبقة الدفع وكذلك بطاقات الخصم.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك العقاري العربي، إن إجمالي حجم الإنفاق على ميكنة أعمال البنك بلغ حوالي 1.4 مليار جنيه.

الرابط المختصر