السعودية المصرية تطرح وحدات مشروعها في العاصمة الإدارية باستثمارات 10 مليارات جنيه

aiBANK

بكر بهجت

تبدأ الشركة السعودية المصرية للتعمير فتح الحجز لمشروعها بالعاصمة الإدارية الجديدة بلو فير غدا الأربعاء بإجمالى استثمارات تصل إلى 10 مليار جنيه ويقام على مساحة 70 فدان.

E-Bank

قال الدكتور عبد الرحمن الحركان رئيس مجلس إدارة الشركة في بيان إن الشركة وجهت الاستثمارات الأخيرة فى مصر إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لما له من جدوى استثمارية كبرى باعتباره أحد أهم المشروعات العمرانية والاستثمارية على الإطلاق ليس فى مصر فقط بل بالمنطقة ككل.

ولفت إلى أن مناخ الاستثمار فى مصر الآن لاسيما فى القطاع العقارى أصبح جاذبا للاستثمارات العربية بوجه عام والسعودية بشكل خاص .

وقال المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذى إن الشركة حصلت على قطعة الأرض فى الطرح الأول وكانت من أوائل الشركات التى تقدمت للحصول على قطعة أرض مميزة فى العاصمة إيمانا من الشركة بجدوى الاستثمار فى هذا المشروع العملاق ولضرورة تواجد الشركة فى المناطق الأكثر جاذبية كجزء من استراتيجيتها فى التوسع بالسوق المصرى.

وأوضح أنه بدخول الشركة فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يأتي ضمن خطة الشركة للتوسع في مختلف المناطق والمدن الجديدة فى شمال وجنوب مصر حيث أن للشركة استثمارات حالية فى القاهرة الجديدة بمشروع سكنى متكامل على مساحة 68 فدان بالإضافة إلى استثمارات الشركة أيضا بمشروعها بجنوب مصر بمدينة أسيوط الجديدة على مساحة 13.5 فدان.

كما تستثمر الشركة فى شمال مصر بمشروع سكنى سياحى على مساحة 17.7 فدان بمدينة دمياط الجديدة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

ولفت إلى أنه سيكون ضمن مشروع دمياط فندق 4 نجوم تم الاتفاق على إدارته مع شركة هيلتون العالمية بطاقة 110 غرفة وجناح ومشروع سيكون نايل تاورز الذى يتكون من برجين ارتفاع 23 طابق لكل منهما أحدهما الفندق والبرج الاخر سكنى مكون من 190 وحدة إسكان فاخر على النيل.

وقال اللواء محمد عصام الدين رمضان نائب رئيس مجلس الإدارة ومساعد وزير الإسكان إن اكثر ما يميز مشروع الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة موقعه الفريد على محور بن زايد الرئيسى مباشرة أمام النهر الأخضر وبالقرب من الحى الحكومى.

وأشار إلى أن شركة السعودية المصرية للتعمير بعد حصولها على القرار الوزارى بدأت أعمال الحفر الجسات لبدء أعمال البناء خلال الفترة المقبلة لتسليم المشروع فى مواعيده المحددة وفقا للجداول الزمنية الموضوعة من شركة العاصمة.

وأوضح أن المشروع تم تصميمه وفقا للمعايير العالمية للمبانى الذكية والخدمات المميزة للعملاء ليتناسب مع التطور العلمي والتكنولوجي الذى أنشئت على أساسه العاصمة الجديدة اول مدينة ذكية عالمية على ارض مصر مؤكدا أن مشروع بلو فير العاصمة سيكون نقلة معمارية مميزة داخل هذا المشروع العالمى وسيكون اضافة قوية لمشروعات الشركة.

الرابط المختصر