بنك الإسكندرية يطلق منتدى عزم للتوظيف لدمج ذوي الإعاقة في سوق العمل

aiBANK

حابي

ينظم بنك الإسكندرية، النسخة الأولى من منتدى “عزم للتوظيف الدامج” لدعم ذوي الإعاقة، والمقرر عقده يوم السبت الموافق 20 يوليو الجاري في الحرم اليوناني – جريك كامبس بالجامعة الأمريكية.

E-Bank

وقال البنك في بيان، إن المنتدى يعقد تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، بمشاركة المعهد المصرفي المصري كشريك استراتيجي، وبالتعاون مع مؤسسة حلم والمنصة الإلكترونية شغلني كشركاء منظمين.

وبحسب البنك، يهدف المنتدى لدمج ذوي الإعاقة في سوق العمل من خلال التدريب والتأهيل للالتحاق به، وتأهيل الشركات لاستقبالهم، حيث يجمع أكثر من ألف باحث عن العمل وحوالي 25 شركة لخلق بيئات عمل متنوعة وشاملة.

ومن المقرر أن يحضر المنتدى الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ولميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للتنمية المجتمعية، والدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس نواب وأمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة.

وسيضم المنتدى عددا من الورش والجلسات لذوي الإعاقة لتدريبهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، وعدد من الورش لمسئولي الموارد البشرية بالشركات لتدريبهم عن كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة، وكيفية تأهيل بيئة العمل لاستيعابهم.

كما يقام المعرض الخاص بمبادرة بنك الاسكندرية “إبداع من مصر” لعرض مجموعة من الأعمال اليدوية المميزة للحرفيين من ذوي الإعاقة.

الرابط المختصر