سوق للملابس باستثمارات 300 مليون دولار من مصر والسعودية والإمارات

aiBANK

حابي

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، توقيع مذكرة تعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية ممثلا عن وزارة التموين، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة السحاب للاستثمار العقاري؛ وقّعها إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومازن حسن عبده، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع الشئون المالية والإدارية، وفؤاد حدرج، رئيس مجلس إدارة شركة السحاب للاستثمار العقاري؛ وذلك لإنشاء سوق نصف جملة للملابس بمدينة العبور باستثمارات 300 مليون دولار .

E-Bank

وأوضح إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أن المشروع سيقام علي مساحة 100 فدان ويشمل إقامة 1000 محل بمساحة 200 متر للمحل الواحد وسيتم توجيه 80% من المعروض للتصدير و20% للسوق المحلي .

أضاف عشماوي أن الهدف من إنشاء السوق هو جذب عملاء أجانب من الشريحة التي تستهدف شراء كميات غير قليلة من البضائع بدلا من التوجه إلي الصين وتركيا وغيرها من الدول.

من ناحيته، قال فؤاد حدرج رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المشروع يتم تمويله من خلال مستثمرين إماراتيين وسعوديين ومصريين أيضا ومن المستهدف الإنتهاء منه خلال أربع سنوات.

وأضاف حدرج أن السوق سيشمله أيضا مدرسة “فاشون ديزاين” ومبني إداري وفندقي لخدمة الوافدين وسيوفر المشروع نحو 200 ألف فرصة عمل.

الرابط المختصر