لجنة القيد بالبورصة المصرية توافق على الشطب الاختياري لأسهم الوطنية لمنتجات الذرة

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية بجلستها المنعقدة 10 يوليو 2019 على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم شركة الوطنية لمنتجات الذرة البالغ رأسمالها المصدر والمقيد 295.126 مليون جنيه موزعة على 29.512 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات.

E-Bank

وقالت البورصة في بيان صادر عنها، أن عملية الشطب تأتي بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين طبقا للمادة 55 من قواعد القيد والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لها.

وأشارت أن نسبة الأسهم حرة التداول بلغت 2.85208 % من إجمالي أسهم الشركة، واجمالي عدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 798 مساهم وذلك طبقا لخطاب شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي المؤرخ في 2\7\2019.

وذكرت البورصة أنه تم ايقاف التعامل على أسهم الشركة بالسوق المفتوح اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 3\7\2019.

ونوهت أن عملية الشراء ستتم وفقًا للقيمة العادلة للسهم وقدرها 61،69 جنيه طبقًا لقرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 31\3\2019 .

وبحسب البيان يتم عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة على لجنة القيد بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين من الشطب بما فيهم المعترضين مع حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة.

ويتم إخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك بعد قيام ادارة عمليات السوق بإخطار قطاع الشركات المقيدة بإتمام تنفيذ عمليات شراء أسهم المساهمين.

الرابط المختصر