PHC 728X90

وزير المالية: وضعنا آليات تضمن استدامة نظام التأمين الصحي الشامل


Warning: A non-numeric value encountered in D:\home\site\wwwroot\wp-content\themes\publisher\includes\func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in D:\home\site\wwwroot\wp-content\themes\publisher\includes\func-review-rating.php on line 213

بكر بهجت

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي الشامل الجديد أن الوزارة وضعت آليات من شأنها ضمان الاستدامة المالية لنظام التأمين الصحي الشامل.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الذي يعقد الآن وتحضره “حابي” للحديث عن منظومة التأمين الصحي الشامل، أن الآليات تتضمن عمل دراسة اكتوارية ومالية كل 3 سنوات لضمان الاستدامة، ومراجعتها وعلاج أي قصور من المحتمل أن ينتج عنه الإضرار بتلك الاستدامة.

وتابع وزير المالية، أنه في حال ظهور مؤشرات على أن الاستدامة المالية ستتأثر فإن ذلك يستوجب اللجوء لمجلس النواب لاتخاذ إجراءات تعيد الاستدامة لمسارها الطبيعي.

ولفت إلى أن النظام الجديد انطلق فعليا منذ 1 يوليو الجاري في محافظة بورسعيد ومن المقرر أن يتم تعميمه مع انتهاء الفترة التجريبية.

وأشار الدكتور محمد معيط، إلى أن التأمين الصحى الشامل يحمى المواطن المصري ضد الخطر المالي الذي يهدد الأسرة وبالتالى المجتمع ومن ثم نستهدف تغطية 105 مليون مصري داخل إطار البرنامج ونقل مخاطر سداد الأموال أيا كانت التكلفة من جيب المواطن إلى خذانة الحكومة، حتى لو تطلب الأمر العلاج في الخارج.



الرابط المختصر :