إعمار مصر: تسوية النصر تقضي بعدم اعتراضها على تطوير كامل مساحات مشروع أب تاون كايرو

الشركة لم تتلقي إخطارا رسميا بموافقة الوزراء على التسوية

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية أن مشروع التسوية الموقع بالأحرف الأولى مع النصر للإسكان والتعمير تشمل إنهاء كافة المسائل الخلافية بينهما.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن بنود التسوية تتضمن عدم اعتراض النصر على تطوير كامل مساحات مشروع أب تاون كايرو.

وكانت شركة النصر، قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما الخاص بمشروع “أب تاون كايرو”، وطالبت بتعويض قدره مليار جنيه.

وطالبت شركة النصر باسترداد 3 ملايين متر مربع من أرض زهراء المقطم التي تقع في نطاق مشروع أب تاون كايرو، لعدم التزام الشركة بتطويرها وتنميتها، والحصول على رسوم تغيير نشاط لمساحة 500 ألف متر مربع بالمشروع.

وأشارت إعمار أنها لم تتلقي أخطار رسمي بقرار مجلس الوزراء بخصوص التسوية.

وبحسب البيان سيتم إستكمال إجراءات التوقيع النهائية فور تلقي الشركة إخطار من الجهات المختصة.

وفي 7 يوليو أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية عن التوقيع بالأحرف الأولى على مشروع عقد التسوية مع النصر للإسكان والتعمير وذلك بمقر الإدارة العامة للتحكيم والمنازعات الدولية بوزارة العدل.

وأفادت أن مشروع التسوية سيعرض على مجلس الوزراء عقب اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار.

وبحسب البيان شمل مشروع عقد التسوية الإتفاق على إنهاء النقاط الإجرائية والفنية والمالية ومن بينها تنازل شركة النصر للإسكان والتعمير عن الدعوى التحكيمية الأصلية وتنازل إعمار مصر للتنمية عن الدعوى المقابلة والمقامتين أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

يشار إلى أن إعمار مصر حققت أرباحاً بلغت 418.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 566.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 830.7 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، فقد حققت الشركة أرباحاً بقيمة 418.6 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر