انتخاب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوا بلجنة الرئاسة بالأياتا

aiBANK

حابي

فازت مصر بعضوية لجنة الرئاسة التابعة لمجلس المحافظين بالإتحاد الدولي للنقل الجوي (الآياتا)، وانتخب أعضاء مجلس المحافظين هذا الاسبوع الطيار أحمد عادل – رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضواً في الـ IATA Chair Committee لمده ثلاث سنوات حتى 2022.

E-Bank

كان الطيار أحمد عادل رئيس الشركه القابضه لمصر للطيران قد حصل على عضوية مجلس المحافظين بالآياتا في يونيو الماضي بعد الموافقة بالاجماع على انتخابه لهذه العضوية والتي تستمر لمده ثلاث سنوات.

وعقب فوزه بهذه العضوية من ضمن العشر أعضاء القائمين بأعمال هذه اللجنة الهامة بالآياتا، أكد عادل أنه من مهام ومسئوليات لجنة الرئاسة هي القيام بمراقبة أداء الاتحاد الدولي ال IATA وتقديم التوجيهات والتوصيات الإدارية للرئيس التنفيذي للآياتا، وكذلك للمجالس الإستشارية التابعة للإتحاد فى مختلف المجالات.

كما تشمل المهام المتابعة المستمرة لسياسات صناعة النقل الجوى و مراقبة الآداء المالى للإتحاد بشكل عام، وتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين لاعتمادها ليتم تطبيقها من قبل الأياتا.

ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الأول للجنة فى شهر سبتمبر المقبل فى مدينة ميونيخ بألمانيا.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي الآياتا يضم في عضويته أكثر من 290 عضواً من شركات الطيران من إجمالي 120 دولة والتي تتحكم في نحو 82% من حركة النقل الجوي على مستوى العالم متمثلة في كبرى شركات الطيران والشحن الجوي.

الرابط المختصر