وزير قطاع الأعمال يوقف مزاد بيع تماثيل تذكارية لجمال عبد الناصر

aiBANK

وجه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الشركة القابضة للنقل البحري والبري بوقف إجراءات مزاد لبيع ثلاثة تماثيل تذكارية مصنوعة من النحاس للرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام في بيان منذ قليل أنه في ضوء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام شركة النقل المباشر عرض عدد ثلاثة تماثيل تذكارية مصنوعة من النحاس للرئيس الراحل جمال عبد الناصر للبيع في مزاد بالمظاريف المغلقة،فقد وجه الوزير الشركة القابضة للنقل البحري والبري بوقف إجراءات هذا المزاد.

E-Bank

وأوضحت أن إيقاف المزاد جاء من منطلق حرص الوزارة على ثروة مصر التراثية وكذلك تقديرها لشخص الزعيم والرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

كما وجه الوزير الشركة القابضة بالتحفظ على تماثيل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الثلاثة وإهداءها لوزارة الثقافة لما لها من قيمة تاريخية لشخصية عظيمة اثرت في تاريخ مصر الحديث.

وذكر البيان أن شركة النقل المباشر خاضعة للقانون رقم 159 لسنة 1981 و غير تابعة للوزارة، حيث تم بيعها لاتحاد العاملين بها منذ عام 1997، وعلى الرغم من ذلك فقد قامت الشركة القابضة بمساندة الشركة بعد تعثرها لفترة طويلة.

وكان قد وجه وزير قطاع الاعمال باستعادة الشركة مع أربع شركات مثيلة لها لتطويرها في أعمال نقل البضائع ضمن أنشطة الشركة القابضة للنقل البري والبحري.

الرابط المختصر