ENB2021_900x90

سوديك تتفق مع المجتمعات العمرانية على تغيير نشاط أرض الشيخ زايد إلى عمراني

CairoBank

رنا ممدوح

قامت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك بإبرام اتفاق على أرض بغرب القاهرة بمنطقة امتداد مدينة الشيخ زايد المملوكة لها عن طريق اليسر للمشروعات إحدى الشركات التابعة لها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الاتفاق يتضمن تغير نشاط الأرض من زراعي إلى عمراني متكامل يتمتع بالنسبة البنائية المماثلة لكافة المشروعات العمرانية.

وأضافت، أن بنود الاتفاق تنص أيضًا على يتضمن تغيير الإشتراطات البنائية لها مما يعزز قيمة الأرض، بجانب توصيل المرافق الرئيسية على حدود قطعة الأرض التي ستقوم الشركة بإقامة مشروع عليها.

وبحسب البيان، فإن هذا الاتفاق سيمكن سوديك من الانتهاء من أعمال المخطط العام للمشروع المزمع إقامته على قطعة أرض شركة اليسر وإطلاق المشروع للبيع خلال الربع الأخير من 2019.

الجدير بالذكر أن القوائم المالية للشركة أظهرت عن الربع الأول من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 23.6 % لتسجل صافي ربح بقيمة 162.04 مليون جنيه، مقابل 212.11 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة؛ حيث سجلت 941.22 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 512.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر