ENB2021_900x90

علاء الزهيري: اتحاد التأمين بصدد إنشاء مجمعة خاصة بالأخطار الطبيعية

إطلاق موقع إلكتروني بمؤتمر شرم الشيخ وانعقاده في 11-13 نوفمبر

CairoBank

فاروق يوسف

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين والعضو المنتدب لمجموعة العربية المصرية للتأمين جي أي جي، أن الاتحاد مستمر في خطته التي تعتمد على 10 محاور تنفذ على مدار أربع سنوات، وتتركز أغلبها على زيادة وانتشار الوعي التأميني المتمثلة في إعداد النشرات الخاصة بأطراف الصناعة، هذا بالإضافة إلى استكمال بعض الحملات الإعلامية التي بدأت العام الماضي، أيضًا استمرار عقد الندوات والمبادرات الخاصة بالدور الاجتماعي للاتحاد وتحديدًا مبادرة «توقف عن الكتابة.. انقذ حياة» والتي تساهم في تقليل عدد حوادث السيارات.

وأضاف الزهيري في تصريحات خاصة، لجريدة حابى أنه يجري الاستعداد حاليًا لمؤتمر شرم الشيخ القادم المزمع انعقاده خلال الفترة 11 – 13 نوفمبر، حيث تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الأسبوع الماضي، ومن المتوقع حضور حوالي 1000 شخصية.

وتابع أن الاتحاد بصدد إنشاء مجمعة خاصة بالأخطار الطبيعية، وجارٍ عقد العديد من الندوات الخاصة بهذه المجمعة، كما تم الاتفاق مع مدير شركة فرنسية كبرى تعمل في هذا المجال لتقديم محاضرات حول ماهية المجمعة وذلك يوم 17 يوليو الجاري.

وأشار إلى أنه تم استحداث بعض اللجان الفنية خلال العام الجاري، مثل لجنة التأمين المستدام، ولجنة التأمين الزراعي، والمخاطر والمعاينات والحريق، ومن شأن هذه اللجان إفادة السوق المصرية بكل ما هو جديد في سوق التأمين، كما أنها تعد العصب الرئيسي للاتحاد.

وأوضح أن دور اللجان لن يقتصر فقط على إصدار محاضر أو ما شابه ذلك، بل إنها تساهم في نشر الوعي التأميني إضافة إلى إصدار المنتجات التأمينية الموجودة في السوق العالمية في جميع مجالات التأمين سواء الحياة أو الممتلكات أو الطبي وتقديمها في صورة تتناسب وطبيعة السوق المصرية، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

تعديلات طارئة على بعض المنتجات التأمينية

وقال رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن هناك بعض التعديلات الطارئة على مختلف المنتجات التأمينية خلال الفترات المقبلة، والتي تواكب التعديلات في الأسواق العالمية بما تصب في النهاية لصالح العملاء، وهو ما سيبدو في لجنة التأمينات الزراعية التي أوشكت على الانتهاء من إخراج منتج زراعي جديد.

مليار جنيه حجم الأقساط المستهدفة لجي أي جي خلال العام

وتطرق الزهيري للحديث عن جي أي جي، وقال إن الشركة انتهت من وضع خطتها للعام، وتستهدف حجم أقساط يتجاوز مليار جنيه، أيضًا تجاوز هذه القيمة المذكورة بالنسبة لحجم الاستثمارات، لا سيّما وأن محفظة الشركة تتسم بالتنوع وقوة ملاءتها المالية.

وأضاف أن الشركة تسعى لتجديد متطلبات التصنيف الائتمانى مؤسسة التصنيف العالمية من A.M. BEST، موضحًا أنه تم انعقاد عدة اجتماعات خلال الشهر الماضي لبحث آلية التجديد، لا سيّما وأن التصنيف يختص فقط بالشركة المصرية، وليس له أي علاقة بالشركة الأم.

وتابع: رفعت وكالة موديز خلال شهر أبريل الماضي، تصنيف القوة المالية للشركة من الفئة Ba3 إلي الفئة Ba2، فيما غيرت نظرتها المستقبلية من الإيجابية إلي مستقرة، وهذه التصنيفات تدل على استقرار وقوة مركز الشركة المالي وقوة أدائها الفني بجميع الفروع التأمينية.

وأشار إلى أن الشركة في محطتها الأخيرة للانتقال إلى الفرع الرئيسي الجديد في القاهرة الجديدة خلال الربع الأخير، وهو ما سيكون خطوة جيدة لأن المبنى الجديد يعد من المباني الذكية.

افتتاح فرع جديد بالأقصر خلال الأشهر المقبلة

وكشف العضو المنتدب لمجموعة العربية المصرية للتأمين جي أي جي، عن افتتاح فرع جديد للشركة خلال العام الجاري في مدينة الأقصر، وذلك بغية التوسع والانتشار دخل محافظات الجمهورية.

ومن المقرر خلال العام الجاري إقامة العديد من الدورات التدريبية للعاملين بالشركة سواء داخل أو خارج مصر لتطوير وتنمية مهاراتهم وكفاءتهم، حسبما أشار الزهيري.

الرابط المختصر